بعد طلاق جيف بيزوس وماكينزي.. لماذا يخون الرجال؟

بعد طلاق جيف بيزوس وماكينزي.. لماذا يخون الرجال؟

بعد طلاق جيف بيزوس.. لماذا يخون الرجال؟ الأنانية الاندفاع التوقعات غير الواقعية انفصل رجل الأعمال جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وأغنى رجال العالم، عن زوجته ماكينزي رسمياً، بعد إنهاء اتفاق الطلاق الذي حصلت بموجبه على 4 في المائة من أسهم شركة “أمازون”، وهي حصة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار، لتصبح ثالث أغنى امرأة في العالم. وهناك…

alt

بعد طلاق جيف بيزوس.. لماذا يخون الرجال؟

alt

الأنانية

alt

الاندفاع

alt

التوقعات غير الواقعية

انفصل رجل الأعمال جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون وأغنى رجال العالم، عن زوجته ماكينزي رسمياً، بعد إنهاء اتفاق الطلاق الذي حصلت بموجبه على 4 في المائة من أسهم شركة “أمازون”، وهي حصة تصل قيمتها إلى 35 مليار دولار، لتصبح ثالث أغنى امرأة في العالم.

وهناك شائعات تدور حول وجود علاقة بين بيزوس والمذيعة التليفزيونية لورين سانشيز، وكانت مجلة ناشيونال إنكوايرر الأمريكية قد نشرت بعض التقارير التي تفيد بحدوث تقارب بين الاثنين قبل أشهر من إعلان الطلاق.

وقالت تقارير إعلامية، في الأشهر الماضية، إن المراسلين الإخباريين رصدوا بيزوس وسانشيز في طائرات خاصة وسيارات ليموزين فاخرة وطائرات الهليكوبتر ورحلات رومانسية ورحلات سياحية مع مخبأ في فندق خمس نجوم ومواعيد عشاء حميمة.

كذلك قالت صحيفة ذا ناشيونال إنكوايرر إنها حصلت على رسائل بذيئة وصور شخصية مثيرة تم تبادلها بين بيزوس وسانشيز.

أفادت التقارير بأن لورين سانشيز عشيقة مؤسس أمازون، تقدمت بطلب للحصول على الطلاق من زوجها بعد يوم واحد من وضع جيف وماكينزى بيزوس اللمسات الأخيرة على شروط طلاقهما.

يُسلط انفصال بيزوس وماكينزي، والذي يعتبر الطلاق الأغلى في العالم، الضوء على خيانة بعض الرجال لقريناتهم، وهو الأمر الذي كان محل بحث ودراسة على مدار الأعوام الكثيرة الماضية. وفيما يلي نستعرض بعض الأمور التي وجدها علماء النفس والاجتماع قد تدفع الرجال إلى الخيانة:

عدم النضج

في بعض الأحيان يفتقر الرجال إلى الخبرة فيما يتعلق بالعلاقات الانسانية الجادة، أو أنهم لا يفهمون أن تصرفاتهم سيكون لها تأثير سلبي وتبعات جسيمة على شركاء حياتهم، أو ربما يعتقدون أنه من حقهم عيش تجارب جنسية ومغامرات عاطفية مُختلفة. وفي بعض الأحيان يعتقد الرجال أن التزامهم العاطفي والاخلاقي إزاء امرأة واحدة فقط مثل السترة التي يرتديها ويخلعها أينما أردا.

نتيجة بحث الصور عن ‪13 Reasons Why Men Cheat‬‏

انعدام الأمان

ربما يشعر الرجل أنه كبير في السن أو صغير جدًا، أو أنه ليس وسيماً أو غنياً أو ذكياً بما يكفي، وحتى يتأكد من أن هذه الأمور خاطئة يحاول التقرب من نساء أخريات بخلاف زوجته، حتى يشعر بأنه مرغوب ومحبوب.

يريد إنهاء العلاقة

قد يكون الرجل راغبا في إنهاء علاقته بزوجته، ولكن عوضاً عن إخبارها بأنه لا يشعر بالسعادة وأنه يريد الابتعاد عنها يقوم بخيانتها، أو ربما لا يريد الانفصال عن زوجته حتى يتأكد من أن علاقته بالمرأة الجديدة ستسير على خير ما يرام.

كيف يؤثر الزواج عبر الإنترنت على استمرارية العلاقة بين الطرفين؟

ليس لديه أصدقاء رجال

أحياناً يحاول الرجل تعويض النقص الذي يعاني منه بسبب عدم وجود أي أصدقاء رجال حوله بالاقتراب من النساء، ويتحول الأمر بعد فترة إلى علاقة عاطفية تجمع بينهما.

مشاكل الطفولة

في كثير من الأحيان تكون المشاكل التي يتعرض لها الرجال خلال طفولتهم من الأسباب الرئيسية في الخيانة، والتي يكون من بينها شعوره بالإهمال، أو ضربه والإساءة إليه عاطفياً. وربما تتمثل هذه المشكلات في سؤء تعامل والده مع والدته، مثل اعتدائه عليها بالضرب أو خيانتها مع نساء أخريات.

الأنانية

إذا كان الرجل أنانيا ولا يفكر في أحد سوى نفسه، ويريد إسعادها فقط ويميل إلى إشباع غرائزه، فلن يتوقف عن الكذب على زوجته ولن يشعر بالندم أبداً لأنه يُقيم علاقة مع سيدة أخرى، لأن كل ما يفكر فيه هو أنه يحصل على ما يريد، ويُشبع رغباته وشهواته العاطفية.

نتيجة بحث الصور عن ‪13 Reasons Why Men Cheat‬‏

الاندفاع

إذا كانت شخصية الرجل مندفعة ويتخذ القرارات دون تفكير جيد، فربما يقوم بخيانة زوجته بنسبة أكبر من غيره من الرجال؛ لأنه في هذه الحالة لن يفكر في عواقب الأمر على علاقته الزوجية، ولن يتردد في إقامة علاقة مع امرأة أخرى بمجرد أن تسمح له الظروف بذلك.

التوقعات غير الواقعية

يظن بعض الرجال أحياناً أنه من الضروري أن تلبي زوجاتهم كل طالباتهم العاطفية والجنسية، ويرغبون في إشباع كل حاجاتهم طوال الوقت، بغض النظر عن مشاعرها وظروفها في هذه اللحظات، وعندما يعجز عن فهم أنها إنسان مُستقل له حياته الخاصة، يبحث عن امرأة أخرى تفعل له ما تريد.

الغضب أو الانتقام

قد يقوم الرجل بخيانة زوجته من أجل الانتقام منها، أو ربما يُقدم على هذا الأمر لأنه يشعر بالغضب الشديد منها ويريد إلحاق الضرر بها، وفي هذه الحالة سيبذل قصارى جهده لكي تعرف امرأته أنه فعل ذلك.

المصادر:

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً