“المفوضية” تحصل على تمويل لاستكمال رعاية اللاجئين السوريين في الأردن

“المفوضية” تحصل على تمويل لاستكمال رعاية اللاجئين السوريين في الأردن

قال الناطق الإعلامي باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الحواري إن “المفوضية تلقت دعماً مالياً من اليابان، سيمكن المفوضية من مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للاجئين السوريين، مثل الرعاية الصحية وتمكين المجتمع ودعم بناء القدرات للحكومة الأردنية”. وأضاف الحواري ان “حكومة اليابان خصصت 3.57 مليون دولار لتمويل المفوضية في الأردن، لتقديم المساعدة للاجئين السوريين، الذين…




لاجئون سوريون في مخيم بالأردن (أرشيف)


قال الناطق الإعلامي باسم مفوضية الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، محمد الحواري إن “المفوضية تلقت دعماً مالياً من اليابان، سيمكن المفوضية من مواصلة تقديم الخدمات الأساسية للاجئين السوريين، مثل الرعاية الصحية وتمكين المجتمع ودعم بناء القدرات للحكومة الأردنية”.

وأضاف الحواري ان “حكومة اليابان خصصت 3.57 مليون دولار لتمويل المفوضية في الأردن، لتقديم المساعدة للاجئين السوريين، الذين يعيشون في المناطق الحضرية ومخيمات الزعتري والأزرق للاجئين”.

ومنذ بداية الأزمة السورية، قدمت حكومة اليابان 59.1 مليون دولار إلى المفوضية في الأردن، إضافة إلى تبرعها بمبلغ إضافي قدره 37 مليون دولار للمكتب الإقليمي للمفوضية لمساندة اللاجئين من الجنسية السورية والعراقية.

وقال ممثل المفوضية في الأردنستيفانو سيفيري “مع دخولنا السنة التاسعة للأزمة السورية، لا يزال اللاجئون في الأردن يواجهون تحديات كبيرة، وكانت اليابان مانحاً أساسياً للمفوضية منذ بداية الأزمة، ونحن ممتنون لدعمهم المتواصل في هذا العام 2019، وهو أمر حيوي لتمكين الاستثمار المستمر في الخدمات الإنسانية من خلال المراكز المجتمعية، ودعم حياة اللاجئين وتقليل الصعوبات الجسدية والعاطفية التي يواجهونها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً