نصف الجمهور العربي لن يُصوت في الانتخابات الإسرائيلية

نصف الجمهور العربي لن يُصوت في الانتخابات الإسرائيلية

أكدت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن ما يقرب من نصف الجمهور العربي، لن يصوت في الانتخابات الإسرائيلية. ووفقاً لاستطلاع الرأي، الذي أجري حديثاً في المجتمع العربي في إسرائيل، ويشير الاستطلاع إلى انخفاض متواصل في معدل نية ممارسة حقق التصويت بين الجمهور العربي.وتم إجراء الاستطلاع لصالح مبادرات صندوق إبراهيم ومؤسسة فريدريش إيبرت (إسرائيل) من قبل معهد يافا، برئاسة الدكتور عاس أطرش…




لوحة إعلانية تظهر مرشحين في الانتخابات الإسرائيلية (أرشيف)


أكدت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن ما يقرب من نصف الجمهور العربي، لن يصوت في الانتخابات الإسرائيلية.

ووفقاً لاستطلاع الرأي، الذي أجري حديثاً في المجتمع العربي في إسرائيل، ويشير الاستطلاع إلى انخفاض متواصل في معدل نية ممارسة حقق التصويت بين الجمهور العربي.

وتم إجراء الاستطلاع لصالح مبادرات صندوق إبراهيم ومؤسسة فريدريش إيبرت (إسرائيل) من قبل معهد يافا، برئاسة الدكتور عاس أطرش.

وأجري الاستطلاع الهاتفي بين الفلسطينيين العرب البالغين في إسرائيل، وفحص عينة تمثيلية تضم 511 شخصاً، وتصل نسبة الخطأ القصوى إلى 4.5%.

وقال المديران المشاركان لمبادرات صندوق إبراهيم، أمنون باري سوليتسيانو والدكتور ثابت أبو راس: “إذا لم يصوت الجمهور العربي، فستحدث كارثة مزدوجة ستزيد قوة العنصريين، وقد يتم شطب مؤيدي المساواة من الكنيست”.

وتثبت نتائج الاستطلاع، أن اليأس واللامبالاة من المرجح أن يفوزا، حيث إن أكثر من نصف المستطلعين، الذين لن يصوتوا قالوا إن “ذلك بسبب عدم الاهتمام بالسياسة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً