أنباء عن تأجيل إضراب الأسرى في سجون إسرائيل

أنباء عن تأجيل إضراب الأسرى في سجون إسرائيل

قالت مصادر عبرية إن “قادة حركة حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي توصلوا إلى اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال يقضي بتجميد الإضراب الذي كان من المقرر أن ينطلق اليوم مقابل جملة من التسهيلات وتوقيف أجهزة البث”. وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن “قادة حماس والجهاد الإسلامي وافقوا على تأجيل الإضراب عن الطعام الذي كان من المفترض أن يبدأ اليوم …




أسرى فلسطينيون في إحدى السجون الإسرائيلية (أرشيف)


قالت مصادر عبرية إن “قادة حركة حماس في سجون الاحتلال الإسرائيلي توصلوا إلى اتفاق مع مصلحة سجون الاحتلال يقضي بتجميد الإضراب الذي كان من المقرر أن ينطلق اليوم مقابل جملة من التسهيلات وتوقيف أجهزة البث”.

وقالت صحيفة “هآرتس” العبرية، إن “قادة حماس والجهاد الإسلامي وافقوا على تأجيل الإضراب عن الطعام الذي كان من المفترض أن يبدأ اليوم في السجون بعد أن تم الاتفاق على عدم تفعيل أجهزة تشويش الهواتف المحمولة في أجنحة حماس في سجني النقب ورامون”.

وقال مصدر رفيع المستوى بين الأسرى إن “قادة حماس الكبار في السجون، تحدثوا خلال الأربع وعشرين ساعة الماضية مع عائلاتهم ومع كبار المسؤولين في حماس في قطاع غزة، وهذا دليل على أنه لم يتم تفعيل أجهزة تشويش البث”.

ومن ناحية أخرى، تزعم مصادر أخرى أن المؤسسة الأمنية الإسرائيلية أعلنت ليلاً أنه لن يتم إلغاء أجهزة تشويش البث الخليوي، وأنه سيتم فحص مسالة تركيب هواتف عمومية في السجون.

وفي مكتب وزير الأمن الداخلي الإسرائيلي، جلعاد أردان، نفوا بشدة أنهم وافقوا على إلغاء أجهزة تشويش البث.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً