الإمارات تشهد افتتاح أول مسبح للروبوتات خلال 2019

الإمارات تشهد افتتاح أول مسبح للروبوتات خلال 2019

أعلنت جامعة خليفة للعوم والتكنولوجيا، عن عزم مركز جامعة خليفة للأنظمة الروبوتية المستقلة، تدشين مسبح للروبوتات خلال عام 2019 الحالي، هو الأول من نوعه في دولة الإمارات. وذكرت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الأحد، أن مسبح الروبوتات يهدف إلى إجراء الدراسات البحثية والاستكشافات العلمية حول استخدام الروبوتات في المشاريع البحرية، بما …




alt


أعلنت جامعة خليفة للعوم والتكنولوجيا، عن عزم مركز جامعة خليفة للأنظمة الروبوتية المستقلة، تدشين مسبح للروبوتات خلال عام 2019 الحالي، هو الأول من نوعه في دولة الإمارات.

وذكرت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا عبر حسابها الرسمي على تويتر اليوم الأحد، أن مسبح الروبوتات يهدف إلى إجراء الدراسات البحثية والاستكشافات العلمية حول استخدام الروبوتات في المشاريع البحرية، بما فيها قطاعات النفط والغاز والبيئة.

وأكدت الجامعة انتهاء الأعمال الإنشائية لمسبح الروبوتات قريباً، إذ يبلغ عرضه 10 أمتار، وطوله 17 متراً، وعمقه 4 أمتار، ويشارك فيه 50 باحثاً، و25 خريجاً من 25 اختصاصاً.

وأشارت جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا، إلى أن مسبح الروبوتات يهدف إلى استثمار الذكاء الاصطناعي في قطاعات النفط والغاز والبيئة، إلى جانب المشاركة الفاعلة في مسابقات ومؤتمرات عالمية، علاوة على التعاون مع مختبرات دولية رائدة، وتعزيز استخدامات تكنولوجيا الروبوتات في المدارس.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً