غوايدو يعلن عن “اجتماع عالمي” لبحث الأزمة الفنزويلية

غوايدو يعلن عن “اجتماع عالمي” لبحث الأزمة الفنزويلية

أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد، عن”اجتماع عالمي” للزعماء في البلد الكاريبي، لمناقشة “الطوارئ الإنسانية” والبحث عن حلول للأزمة في فنزويلا. وقال غوايدو السبت أمام حشود من أنصاره بشرق كاراكاس: “سنعقد اجتماعاً عالمياً كبيراً للزعماء هنا في فنزويلا لمناقشة الوضع في البلاد ولبحث الطوارئ الإنسانية وإيجاد حلول وبدائل للتغيير. مرة…




رئيس البرلمان الفنزويلي المعارض خوان غوايدو (أرشيف)


أعلن رئيس البرلمان الفنزويلي، خوان غوايدو، الذي نصب نفسه رئيساً للبلاد، عن”اجتماع عالمي” للزعماء في البلد الكاريبي، لمناقشة “الطوارئ الإنسانية” والبحث عن حلول للأزمة في فنزويلا.

وقال غوايدو السبت أمام حشود من أنصاره بشرق كاراكاس: “سنعقد اجتماعاً عالمياً كبيراً للزعماء هنا في فنزويلا لمناقشة الوضع في البلاد ولبحث الطوارئ الإنسانية وإيجاد حلول وبدائل للتغيير. مرة أخرى لن نكون بمفردنا”.

ولم يقدم المعارض الفنزويلي مزيداً من التفاصيل حول هذا الاجتماع، لكن المتحدثين باسمه أعلنوا أنه سيجري إخطار الصحفيين بالمعلومات خلال الأيام المقبلة.

كما دعا غوايدو لمظاهرات جديدة الأربعاء المقبل وقال: “لينزل الجميع للشوارع في المرحلة الأخيرة من عملية وقف اغتصاب السلطة”.

وتواجه فنزويلا أزمة سياسية واجتماعية تفاقمت في يناير(كانون ثاني) الماضي عندما حلف نيكولاس مادورو اليمين الدستورية لفترة رئاسية جديدة فاز بها في انتخابات وصفت بأنها “مزورة” ولم تشارك بها المعارضة، ما دفع غوايدو لإعلان نفسه رئيساً مؤقتاً لفنزويلا، واعترفت به نحو 50 دولة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً