تطوير مجموعة من “الأساور الذكية” للكشف عن انتباه طلاب المدارس في الصين

تطوير مجموعة من “الأساور الذكية” للكشف عن انتباه طلاب المدارس في الصين

تقوم المدارس في الصين حاليا بتجربة مجموعة من ” الأساور” الذكية التي توضع على الرأس لاكتشاف انتباه الأطفال في الفصل الدراسي، بعد استخدامها تقنية التعرف على الوجه لمراقبة انتباه الطلاب العام الماضي، وفقا لموقع SupChina الصيني.

تقوم المدارس في الصين حاليا بتجربة مجموعة من ” الأساور” الذكية التي توضع على الرأس لاكتشاف انتباه الأطفال في الفصل الدراسي، بعد استخدامها تقنية التعرف على الوجه لمراقبة انتباه الطلاب العام الماضي، وفقا لموقع SupChina الصيني.

والصورة التالية، هي عبارة عن فصل دراسى في مدرسة ابتدائية فى هانغتشو بمقاطعة تشجيانغ الصينية، فإن الجهاز، الذي يدعى Focus 1، من صنع شركة BrainCo Inc، وهي شركة ناشئة مقرها في بوسطن، حيث عملت الشركة مع مركز هارفارد لعلوم الدماغ لتطوير هذا السوار الذى يوضع على الرأس، وفقا لما نشره موقع TNW الهولندي.

ويستخدم الجهاز أجهزة استشعار كهربية الدماغ (EEG) لقياس الانتباه، ويُظهر مقطع فيديو أنه يمكن للمدرسين مراقبة مستويات انتباه الطلاب من خلال لوحة القيادة، ومعرفة الطالب الذى يفقد تركيزه، ويمكنهم أيضًا التحقق من المؤشرات لمعرفة من هو المنتبه من غيره، وفى حين أن هدف BrainCo هو مساعدة المعلمين على جذب اهتمام للطلاب، إلا أن الإعداد بأكمله يشعر بأنه مقيد للغاية بالنسبة للطلاب.

ولا تعد هذه المدرسة الصينية هي الأولى التي تختبرهذه الأجهزة، ففى فبرايرالماضي، ذكرت Paper.cn أن مدرسة تقع فى مدينة جينهوا بمقاطعة تشجيانغ كانت تحاول تجريب الأساور أيضا، وقالت الشركة أنها في ينايرجربت بالفعل هذا السوار مع 10000 طالب صينى تتراوح أعمارهم بين 17 و21 عامًا لمدة ثلاثة أسابيع، وأنها تخطط لتوسيع التجربة لتشمل الولايات المتحدة والمكسيك وإسبانيا والبرازيل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً