فوائد الجرجير للمرأة الحامل.. لا تفوّتوها

فوائد الجرجير للمرأة الحامل.. لا تفوّتوها

يعتبر الغذاء السليم والصحي أساسياً وضرورياً لصحة المرأة الحامل، خصوصاً انها تحتاج الى العناصر المختلفة والمعادن المتنوعة الضرورية لتوفير الغذاء الصحيح لها ولجنينها. لذلك إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز فوائد الجرجير للحامل، كي تتمكني من الحصول على المعلومات الوافرة حول هذا العنصر المغذي. – يعتبر الجرجير ذات فائدة غذائية صحية كبيرة مناسبة للمرأة الحامل التي تحتاج الى المكونات …

يعتبر الغذاء السليم والصحي أساسياً وضرورياً لصحة المرأة الحامل، خصوصاً انها تحتاج الى العناصر المختلفة والمعادن المتنوعة الضرورية لتوفير الغذاء الصحيح لها ولجنينها. لذلك إخترنا أن نلقي الضوء على ابرز فوائد الجرجير للحامل، كي تتمكني من الحصول على المعلومات الوافرة حول هذا العنصر المغذي.

– يعتبر الجرجير ذات فائدة غذائية صحية كبيرة مناسبة للمرأة الحامل التي تحتاج الى المكونات الغذائية المختلفة، والجرجير يوفر لها الاملاح المعدنية الاساسية لجسمها ولنمو الطفل، مع الالياف والفيتامينات الضرورية التي تساعد على توفير الغذاء السليم لها.

alt

– كما أن الجرجير الغني بالكالسيوم يعتبر ضرورياً للمراة الحامل التي تتعرض الى خسارة كبيرة في هذا العنصر الاساسي للعظام والاسنان، وبالتالي فغن تناول الجرجير بشكل دوري خلال الحمل يمكن أن يساعد المرأة الحامل على الحصول على الكمية الكافية من الكالسيوم التي تمنع الجسم من خسارة الكثير من مقوماته الصحية.

– كما تجدر الاشارة الى ان الجرجير الغني بالالياف يعمل على مد الجسم بالمقومات الغذائية الاساسية للجهاز الهضمي، فيمنعه من مواجهة المشاكل المختلفة التي تكثر نتيجة الحمل، وخصوصاً على صعيد تليين الامعاء وتسهيل الهضم والحماية من عسر الهضم، والامساك بصورة خاصة، فهو يعتبر من المشاكل الصحية الشائعة لدى النساء الحوامل.

– كما أن تناول الجرجير في الاشهر الاولى من الحمل يعتبر مفيداً جداً، حيث إنه يحمي من الغثيان الصباحي ويخفف من حدته، الامر الذي يساعد الحامل على التمتع بالنشاط والحيوية في الصباح عوض الشعور بالتعب والاعياء المستمرين. لذا ينصح بتناول الجرجير بشكل دوري خلال فترة الحمل، منذ الاشهر الاولى.

– والاهم في هذا الاطار، أن الجرجير لا يحتوي على سعرات حرارية كبيرة، إنما يعتبر من الخضار المفيدة للحفاظ على الرشاقة والوزن الصحيح، لذا يحمي الجرجير من اكتساب الوزن الزائد خلال الحمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً