السودان: مصرع شخص وإصابة آخرين خلال احتجاجات

السودان: مصرع شخص وإصابة آخرين خلال احتجاجات

لقي شخص على الأقل مصرعه السبت، بينما أصيب آخرون خلال احتجاجات عديدة في السودان للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير، وذلك وفقاً لما أفادت به الشرطة السودانية. وكان الضحية مشاركاً في مظاهرة بشارع الأربعين بمدينة أم درمان.وأكد المتحدث باسم الشرطة، اللواء هاشم علي عبد الرحيم، في بيان: “سجلت الشرطة مساء مقتل مواطن خلال احتجاجات بشارع الأربعين في أم درمان. …




alt


لقي شخص على الأقل مصرعه السبت، بينما أصيب آخرون خلال احتجاجات عديدة في السودان للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير، وذلك وفقاً لما أفادت به الشرطة السودانية.

وكان الضحية مشاركاً في مظاهرة بشارع الأربعين بمدينة أم درمان.

وأكد المتحدث باسم الشرطة، اللواء هاشم علي عبد الرحيم، في بيان: “سجلت الشرطة مساء مقتل مواطن خلال احتجاجات بشارع الأربعين في أم درمان. هذا بالإضافة لإصابة آخرين من المواطنين وعناصر الشرطة”.

من جانبها، أعلنت لجنة الأطباء المركزية السودانية، المعارضة، مقتل أحد أطبائها متأثراً بجراحه خلال مظاهرة في أم درمان.

وعلى الرغم من أن الشرطة السودانية اعترفت بمقتل 32 شخصاً، منذ بدء الاحتجاجات في البلد العربي في 19 ديسمبر الماضي، إلا أن جبهات المعارضة، والمنظمات الحقوقية غير الحكومية تؤكد أن العدد الحقيقي هو 50 شخصاً.

واستخدمت قوات الشرطة والجيش الغاز المسيل لتفرقة المتظاهرين، في الوقت الذي تم إلقاء القبض على عدد من المتظاهرين في نقاط عديدة بالخرطوم.

وتعد احتجاجات الأمس ضمن الأكبر عدداً من حيث المشاركين فيها منذ بدء موجة الاحتجاجات في السودان للمطالبة برحيل الرئيس عمر البشير.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً