30 حالة طارئة بمرض جلدي في مستشفيات دبي أسبوعياً

30 حالة طارئة بمرض جلدي في مستشفيات دبي أسبوعياً

كشف د. أنور الحمادي استشاري ومدير مركز دبي للأمراض الجلدية، أن مركز الأمراض الجلدية هو مركز مرجعي يتعامل مع الحالات الطارئة، فهناك طبيب مناوب يستقبل الحالات الطارئة بشكل يومي، ويغطي كافة مستشفيات الهيئة. وأكد أنه يتم استقبال ٣٠ حالة طارئة أسبوعياً، سواء من المرضى المنومين في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي، أو من الحالات التي تصل…

emaratyah

كشف د. أنور الحمادي استشاري ومدير مركز دبي للأمراض الجلدية، أن مركز الأمراض الجلدية هو مركز مرجعي يتعامل مع الحالات الطارئة، فهناك طبيب مناوب يستقبل الحالات الطارئة بشكل يومي، ويغطي كافة مستشفيات الهيئة.
وأكد أنه يتم استقبال ٣٠ حالة طارئة أسبوعياً، سواء من المرضى المنومين في المستشفيات التابعة لهيئة الصحة بدبي، أو من الحالات التي تصل إلى الطوارئ، والحالات التي تستدعي العلاج الفوري تكون نتيجة مضاعفات، أو الإصابة بالحساسية من الأدوية، والتي قد تؤدي إلى الوفاة إذا لم يحصل المريض على العلاج، ونبدأ بالخطة العلاجية تجنباً للمضاعفات.
وقال إنه يوجد ضغط كبير على المركز، ونعمل على تقليل الوقت ومدة الانتظار عبر برامج وخطط، فالحالات الطارئة تشخص وتعالج مباشرة، والحالات الأخرى تصل مدة الانتظار فيها إلى ثلاثة أسابيع. واستقبل المركز 24 ألف حالة في عام ٢٠١٧، و٣٠% من تلك الحالات من المفترض ألا تزور المركز، وبإمكانها الحصول على العلاج عبر مراكز الرعاية الصحية الأولية، وبإمكان طبيب الرعاية الأولية علاج حالات الثآليل وغيرها من الحالات البسيطة، ليكون مركز الجلدية للحالات المستعصية، ونستقبل يومياً ١٠٠ إلى ١٤٠ حالة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً