سياحة رأس الخيمة تنشىء أول ساحة تزلج بحديقة عامة بالإمارات

سياحة رأس الخيمة تنشىء أول ساحة تزلج بحديقة عامة بالإمارات

بدأت هيئة سياحة رأس الخيمة أعمال إنشاء ساحة للتزلج في حديقة صقر العامة، والمقرر افتتاحها الشهر المقبل، على مساحة 620 متراً مربعاً، لتكون أول ساحة تزلج تقام داخل حديقة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات المتواصلة لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بهدف تلبية مختلف تطلعات زوار الإمارة وسكانها، وتعزيز العروض الترفيهية التي توفرها…

ff-og-image-inserted

بدأت هيئة سياحة رأس الخيمة أعمال إنشاء ساحة للتزلج في حديقة صقر العامة، والمقرر افتتاحها الشهر المقبل، على مساحة 620 متراً مربعاً، لتكون أول ساحة تزلج تقام داخل حديقة عامة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة ضمن المبادرات المتواصلة لهيئة رأس الخيمة لتنمية السياحة بهدف تلبية مختلف تطلعات زوار الإمارة وسكانها، وتعزيز العروض الترفيهية التي توفرها أكبر حديقة عامة بالإمارة.

وستضم العديد من الحواجز المختلفة التي تناسب المتزلجين من كافة المستويات وتشمل الأهرام والحواف والضفاف والسكك الدائرية، وتساهم في تحويل حديقة صقر العامة إلى وجهة استثنائية للتزلج على العجلات وألواح التزلج ودراجات “بي إم إكس” الهوائية.

وتثري هذه الساحة قائمة المرافق المجتمعية التي توفرها الإمارة لزوارها وسكانها، وبموقعها المتميز في حديقة صقر العامة.

وستوفر الساحة وجهة رائعة في الهواء الطلق لعشاق التزلج الباحثين عن منطقة مجهزة بصورة مثالية لمزاولة الرياضة، كما أنها ستكون موقعاً مثالياً لمسابقات التزلج والفعاليات الاجتماعية المتنوعة.

وقد تم تدشين العمل في المشروع بحضور هيثم مطر، الرئيس التنفيذي لهيئة سياحة رأس الخيمة، والمهندس أحمد محمد أحمد الحمادي، مدير عام دائرة الخدمات العامة في رأس الخيمة.

وتعليقاً على ذلك، قال هيثم مطر: “يأتي تشييد ساحة مخصصة للتزلج بمثابة إضافة نوعية إلى أكبر منطقة ترفيهية عامة في رأس الخيمة، وتتميز ساحة التزلج بأنها ستبنى ضمن مساحة خضراء بمحمية شجر الغاف في حديقة صقر، وعمل تصميم الساحة على الاستفادة من أشجار الغاف الموجودة في الحديقة لضمان المحافظة عليها ولتوفير التظليل الطبيعي للزوار، وبهدف استقطاب عشاق رياضة التزلج من الدولة وخارجها، ستشهد الساحة فعالية خاصة احتفاءً بافتتاحها في مايو”.

تجدر الإشارة إلى أن رياضة التزلج على الألواح ستنضم للمرة الأولى إلى قائمة الألعاب الأولمبية في عام 2020، وذلك في أعقاب النجاح الذي حققته هذه الرياضة الشعبية بالتحول إلى رياضة شهيرة عالمياً واكتسابها تقديراً واسعاً بفضل تأثيرها الإيجابي على الشباب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً