توصيل الكهرباء بالشارقة خلال 3 ساعات من إنجاز المبنى

توصيل الكهرباء بالشارقة خلال 3 ساعات من إنجاز المبنى

كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن خطتها الاستراتيجية لتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز في المناطق الحرة والسكنية الجديدة خلال ثلاث ساعات من إنجاز المبنى واستكمال الإجراءات؛ وذلك ضمن رؤية الهيئة لعام 2020، والتي تتضمن تقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين، وزيادة القدرة التنافسية لإمارة الشارقة في جذب الاستثمارات في كافة المجالات.جاء ذلك خلال اجتماع عقده فريق رؤية الهيئة لعام…

emaratyah

كشفت هيئة كهرباء ومياه الشارقة عن خطتها الاستراتيجية لتوصيل خدمات الكهرباء والمياه والغاز في المناطق الحرة والسكنية الجديدة خلال ثلاث ساعات من إنجاز المبنى واستكمال الإجراءات؛ وذلك ضمن رؤية الهيئة لعام 2020، والتي تتضمن تقديم المزيد من التيسيرات للمستثمرين، وزيادة القدرة التنافسية لإمارة الشارقة في جذب الاستثمارات في كافة المجالات.
جاء ذلك خلال اجتماع عقده فريق رؤية الهيئة لعام 2020 بفندق «راديسون بلو»، بحضور المهندسة مي الليم مدير إدارة التخيل الهندسي، ومريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة، ودوريب إبراهيم المستشار الفني بالمكتب التنفيذي لرئيس الهيئة، إلى جانب ممثلين من مختلف الإدارات بالهيئة؛ لتخطيط الاستراتيجية؛ وإعداد إطار العمل والإجراءات الخاصة لتوصيلات الكهرباء والماء والغاز خلال ثلاث ساعات من إخطار الهيئة بإنجاز المبنى، وتسديد الرسوم المقررة.
وأوضح الدكتور المهندس راشد الليم رئيس هيئة كهرباء ومياه الشارقة،: إن البنية التحتية للطاقة والمياه من أهم مقومات جذب الاستثمارات والتطور الاقتصادي لإمارة الشارقة؛ بحيث يصبح هذا الاستثمار جزءاً أساسياً من الرافعة، التي تنقل الاقتصاد إلى اقتصاد أكثر كفاءة.
وأكد أن هيئة كهرباء ومياه الشارقة تعمل بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى، حاكم الشارقة، على تطوير مشروعاتها، وتيسير الإجراءات، وتوفير كافة الإمكانات اللازمة؛ لترسيخ مكانة الشارقة كوجهة استثمارية عالمية؛ من خلال التنمية المستدامة في مجال الطاقة وكفاءة استهلاك المياه وإدارتها، وتقليص الانبعاثات الكربونية، وكفاءة استغلال الموارد. وأوضح: إن الهيئة تسعى من خلال التخطيط السليم، والاعتماد على أفضل النظم العالمية لتطوير شبكة الكهرباء إلى القضاء نهائياً على قوائم الانتظار وتوصيل التيار الكهربائي لأي مشروع فور الانتهاء منه من دون أي تأخير بشرط التزام الملاك الكامل بشروط الأمن والسلامة.
وأشار إلى أن الهيئة وضعت معايير لتوصيل الكهرباء للمشاريع المختلفة، وتم التنسيق مع 200 من مكاتب الاستشارات الهندسية؛ للانضمام لفريق الطاقة؛ بهدف تفعيل الشراكة الاستراتيجية؛ لوضع وتطبيق المعايير والمتطلبات والآليات الخاصة بأنظمة إدارة الطاقة الذكية في إمارة الشارقة.
وأوضحت مريم عبيد بن هاشم مدير إدارة الخدمات المشتركة، أن رؤية الهيئة تتضمن البدء في تطبيق النظام الجديد لتوصيل الخدمات خلال ثلاث ساعات في ثلاث مناطق؛ تشمل: المنطقة الحرة بالحمرية؛ والمنطقة الحرة بمطار الشارقة؛ ومنطقة تلال السكنية الجديدة.
وأشارت إلى أن الهيئة وفرت كافة خدمات البنية الأساسية في هذه المناطق؛ من خلال الشبكات الرئيسية ومحطات التوزيع، وتوفير الأحمال المطلوبة للتوصيل الفوري للخدمات في هذه المناطق على أن يتم التوسع في مناطق أخرى خلال السنوات القادمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً