الرئيس التونسي ينتقد موقف “النهضة” الإخوانية من حقوق المرأة

الرئيس التونسي ينتقد موقف “النهضة” الإخوانية من حقوق المرأة

وجه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم السبت، انتقادات إلى موقف حركة “النهضة” الإخوانية في تونس بسبب معارضتها لمشروع قانون يتيح المساواة بين الجنسين. وجدد الرئيس التونسي تمسكه في خطاب له خلال المؤتمر الانتخابي لحزب حركة “نداء تونس”، بمشروع قانون المساواة في بين الجنسين الذي طرحه منذ 2017 وعارضته حركة “النهضة” الإخوانية.وقال الرئيس، “قدمنا هذا المشروع المدروس ووافقت عليه الحكومة…




الرئيس التونسي باجي قايد السبسي (أرشيف)


وجه الرئيس التونسي الباجي قايد السبسي، اليوم السبت، انتقادات إلى موقف حركة “النهضة” الإخوانية في تونس بسبب معارضتها لمشروع قانون يتيح المساواة بين الجنسين.

وجدد الرئيس التونسي تمسكه في خطاب له خلال المؤتمر الانتخابي لحزب حركة “نداء تونس”، بمشروع قانون المساواة في بين الجنسين الذي طرحه منذ 2017 وعارضته حركة “النهضة” الإخوانية.

وقال الرئيس، “قدمنا هذا المشروع المدروس ووافقت عليه الحكومة وقدمناه إلى المجلس (البرلمان) لكن لا بد أن أعترف احركة النهضة غير موافقة على المشروع”.

وتابع السبسي “أعتقد أنه ليس من مصلحة الحركة عدم الموافقة لأن لا صلة للدين بالمسألة ولدينا دستور ودولة مدنية وقوام هذه الدولة المواطنة وليس الرعية”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً