قوات حفتر تنتزع مواقع حيوية من مليشيات طرابلس

قوات حفتر تنتزع مواقع حيوية من مليشيات طرابلس

يواصل الجيش الليبي تقدمه نحو العاصمة طرابلس، وذلك بعد أن أعلن قائد الجيش المشير خليفة حفتر، بدء عملية قال إنها لـ”تحرير طرابلس”، التي بقيت لسنوات طويلة تحت رحمة الميليشيات والتنظيمات الإرهابية. وذكرت مصادر، أن “قوات حفتر بسطت ها على جسر الزهراء والساعدية و4 شوارع بوادي الربيع، مشيرةً إلى دخول الجيش إلى منطقة عين زوارة خلال تقدم القوات تجاه…




آليات للجيش الليبي داخل مطار طرابلس (سكاي نيوز)


يواصل الجيش الليبي تقدمه نحو العاصمة طرابلس، وذلك بعد أن أعلن قائد الجيش المشير خليفة حفتر، بدء عملية قال إنها لـ”تحرير طرابلس”، التي بقيت لسنوات طويلة تحت رحمة الميليشيات والتنظيمات الإرهابية.

وذكرت مصادر، أن “قوات حفتر بسطت ها على جسر الزهراء والساعدية و4 شوارع بوادي الربيع، مشيرةً إلى دخول الجيش إلى منطقة عين زوارة خلال تقدم القوات تجاه طرابلس”، حسب ما نقلت “بوابة إفريقيا” الإخبارية، اليوم السبت.

وأشارت الوكالة إلى أن قوات القيادة العامة سيطرت أيضاً على سواني بن ادم، والكريمية، وتتقدم باتجاه وسط طرابلس، فيما شوهدت سيارات للجيش الليبي قرب الكريمية، وفق نشطاء.

كما تمكن الجبش الليبي من السيطرة على مطار طرابلس الدولي بالكامل، وقالت شعبة الإعلام الحربي التابعة للجيش الليبي، اليوم، إن “القوات المسلحة سيطرت بشكل كامل على مطار طرابلس الدولي”. مشيرةً إلى أن القوات تعمل على عملية تأمين المطار كـ”نقطة انطلاق للسيطرة على مواقع حيوية أخرى داخل العاصمة”.

وأظهرت الصور الأولى من مطار طرابلس الدولي، انتشار قوات الجيش الليبي في محيطه بعد أن قامت بتأمين المنطقة المحيطة به. وشوهدت وحدات عسكرية من قوات الجيش على بوابة المطار، كما أظهرت الصور انتشاراً كبيراً على المدرج.

وفي وقت سابق السبت، أعلن الجيش الليبي استعادة السيطرة على البوابة 27 في طرابلس بعد سيطرة سابقة لقوات تابعة لحكومة الوفاق برئاسة فايز السراج. وقال مصدر عسكري في الجيش الليبي، إن “قواته تمكنت من إعادة السيطرة على البوابة 27”.

كما أعلن الجيش الليبي في وقت سابق، السبت، عن وصول تعزيزات إضافية لدعم العملية العسكرية التي أطلقتها قواته، الخميس، باتجاه طرابلس تحت اسم “طوفان الكرامة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً