رجال أعمال يطالبون حكومة أردوغان بـ”مواجهة” الأزمة الاقتصادية

رجال أعمال يطالبون حكومة أردوغان بـ”مواجهة” الأزمة الاقتصادية

وجهت جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسياد)، دعوة للحكومة التركية للتركيز على مواجهة الأزمة الاقتصادية بإيجاد حلول جذرية، وليس بحلول المهدئات المؤقتة، كبيع الخضار المخفضة. وطالب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، سيمون كاسلوفسكي، بتعزيز سيادة القانون والديمقراطية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “زمان” التركية اليوم السبت.وانتقد كاسلوفسكي في اجتماع عقد في إسطنبول، الحلول قصيرة الأجل مبيناً أنها تؤدي …




رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك سيمون كاسلوفسكي (أرشيف)


وجهت جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك (توسياد)، دعوة للحكومة التركية للتركيز على مواجهة الأزمة الاقتصادية بإيجاد حلول جذرية، وليس بحلول المهدئات المؤقتة، كبيع الخضار المخفضة.

وطالب رئيس جمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك، سيمون كاسلوفسكي، بتعزيز سيادة القانون والديمقراطية، وفقاً لما ذكرته صحيفة “زمان” التركية اليوم السبت.

وانتقد كاسلوفسكي في اجتماع عقد في إسطنبول، الحلول قصيرة الأجل مبيناً أنها تؤدي لعدم الاستقرار المالي.

وحذر من أن الأزمة الاقتصادية قد تؤدي إلى “دولرة الاقتصاد”، داعياً للتركيز على الحلول المستدامة، ومحاربة الاقتصاد غير الرسمي وتحسين الشفافية.

ويعاني الاقتصاد التركي من الركود وانخفاض قيمة العملة والتضخم، فيما ركزت الحكومة على الخطط قصيرة الأجل كبيع الفواكه والخضروات مباشرة إلى الجمهور دون أسعار السوق لكبح أسعار المواد الغذائية، والضغط على البنوك لتقديم القروض.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً