ترامب: لم أقرأ “تقرير مولر” حتى الآن

ترامب: لم أقرأ “تقرير مولر” حتى الآن

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لم يقرأ حتى الآن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول العلاقة بين فريق ترامب وبين روسيا خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لترامب. وكتب ترامب، صباح اليوم السبت، (بالتوقيت المحلي لأمريكا) على موقع تويتر، إنه “لا يعلم إلا الاستنتاجات التي توصل إليها التقرير”.وأضاف ترامب أن لديه الحق في قراءة التقرير إلا أنه لم…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنه لم يقرأ حتى الآن تقرير المحقق الخاص روبرت مولر، حول العلاقة بين فريق ترامب وبين روسيا خلال الحملة الانتخابية الرئاسية لترامب.

وكتب ترامب، صباح اليوم السبت، (بالتوقيت المحلي لأمريكا) على موقع تويتر، إنه “لا يعلم إلا الاستنتاجات التي توصل إليها التقرير”.

وأضاف ترامب أن لديه الحق في قراءة التقرير إلا أنه لم يفعل ذلك حتى الآن.

وأكد ترامب على أن مولر توصل إلى أنه لم تكن هناك اتفاقات سرية بين فريقه المنخرط في المعركة الانتخابية وبين جهات من روسيا.

وكان المحقق الخاص أنهى تحقيقه قبل أسبوعين وسلم تقريراً سرياً لوزير العدل الأمريكي ويليام بار، وحتى الآن لم يعلن منه إلا ملخص في أربع صفحات أعده بار.

ويبين الملخص أن مولر توصل إلى عدم وجود أدلة على اتفاقات سرية بين فريق ترامب الانتخابي وبين ممثلين عن روسيا.

وفيما يختص بالسؤال عما إذا كان ترامب أعاق العدالة من خلال إقالته لرئيس مكتب التحقيقات الاتحادي “إف بي آي” جيمس كومي، فإن مولر لم يحسم هذا الأمر، وإنما أعطى أدلة على هذا وذاك، ما أعطى بار مبرراً للاستنتاج بأنه قد لا توجد اتهامات جنائية للرئيس في هذه النقطة.

وأبدى ترامب ارتياحاً تاماً بعد نشر ملخص التقرير.

وكانت تقارير بينت خلال الأيام الماضية أن بعض المحققين من فريق مولر ذكروا أن بار لم يعط نتائج التحقيق بصورة دقيقة، وأن هذا الوضع سيمثل مشكلة أكبر لترامب مما صوره بار.

ولذلك يطالب الديمقراطيون وزارة العدل بنشر التقرير ذي الأربعمائة صحفة بصورة كاملة، في الوقت الذي يعتزم بار نشر نسخة غير مكتملة من التقرير منتصف أبريل(نيسان) الحالي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً