جوجل تسير على خطى أبل وتطرح ميزة 3D Touch لنظام أندرويد Q

جوجل تسير على خطى أبل وتطرح ميزة 3D Touch لنظام أندرويد Q

طرحت “جوجل” ميزة 3D Touch لنظام أندرويد Q، فهي نفس الميزة التي طرحتها شركة أبل في 2015 لهواتفها Apple iPhone 6s وiPhone 6s Plus، لنظام iOS.

طرحت “جوجل” ميزة 3D Touch لنظام أندرويد Q، فهي نفس الميزة التي طرحتها شركة أبل في 2015 لهواتفها Apple iPhone 6s وiPhone 6s Plus، لنظام iOS.

ووفقا لما نشره موقع Phonearena الهندي، فقد طرحت جوجل ميزة فى أندرويد 8 أوريو، ميزة “الإيماءات” التي تتيح لمستخدمي أندرويد رؤية الاختصارات المتعلقة بتطبيقات معينة، وقد استمرت هذه الميزة على Android 9 Pie، فعلى سبيل المثال، عند الضغط بشدة على أيقونة YouTube في أي من النظامين، سيرى المستخدم خيارات الاختصار التى يمكن أن تأخذه إلى ميزة البحث فى التطبيق، وقائمة اشتراكاتك على YouTube بشكل مباشر.

وكشفت بعض التسريبات أن بنية Android Q التالية ستتيح للمستخدمين رؤية المعلومات نفسها، بشكل أسرع فقط، مع “ضغطة أعمق”، وقد تم العثور على الوثائق التي تتحدث عن هذه الميزة الجديدة التي تم وصفها بـMotionEvents، وهي عبارة تقول إن اللمس على الشاشات اللمسية يمكن تصنيفه على أنه “ضغط عميق” عندما يضغط المستخدم بشدة على الشاشة عمدا.

وعلى عكس 3D Touch الموجودة في هواتف آيفون، لا يبدو أن أجهزة أندرويد ستكون قادرة على التمييز بين اللمسة الخفيفة والمتوسطة والقوية في الوقت الراهن، لكن من الممكن أن تتحول جوجل إلى خوارزميات لتحديد ما إذا كان المستخدم يستخدم القوة الكافية لحساب اللمس “كضغط عميق”، أو قد تتطلب الميزة الجديدة أجهزة متخصصة، وفي كلتا الحالتين، يمكن أن نسمع المزيد عن هذا أثناء Google I / O.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً