6 فوائد غير متوقعة لبذور البرتقال

6 فوائد غير متوقعة لبذور البرتقال

فوائد صحية غير متوقعه لبذور البرتقال لصحتك؛ فهي غنية بفيتامين C، ويمكن استخدام البذور لخفض الكوليسترول السيئ، كما أن بذور البرتقال ليست سامة عندما تبتلع.. إليك الفوائد الصحية لبذور البرتقال: 1. محاربة الخلايا السرطانية.. بذور البرتقال غنية بفيتامين C، وتساعد بذور البرتقال على محاربة الجذور الحارة، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، بسبب محتوى الفيتامين. 2. زيادة الطاقة.. يمكن …

فوائد صحية غير متوقعه لبذور البرتقال لصحتك؛ فهي غنية بفيتامين C، ويمكن استخدام البذور لخفض الكوليسترول السيئ، كما أن بذور البرتقال ليست سامة عندما تبتلع.. إليك الفوائد الصحية لبذور البرتقال:

1. محاربة الخلايا السرطانية.. بذور البرتقال غنية بفيتامين C، وتساعد بذور البرتقال على محاربة الجذور الحارة، وتقليل خطر الإصابة بسرطان القولون، بسبب محتوى الفيتامين.

2. زيادة الطاقة.. يمكن أن تساعد البذور في زيادة مستويات الطاقة لديك؛ لذلك، في المرة القادمة التي تشعرين فيها بالإرهاق والخمول دون سبب، احصلي على بعض بذور البرتقال؛ للحصول على دفعة فورية من الطاقة.

3. ضغط الدم.. يمكن لبذور البرتقال محاربة ارتفاع ضغط الدم، والحفاظ على توازن ضغط الدم لديك؛ لغناه بفيتامين B6، ويساعد في إنتاج الهيموجلوبين بسبب محتوى المغنيسيوم.

alt

4. تعزيز الحصانة والمناعة.. غناه بالمواد المضادة للأكسدة التي تساعد على تحسين مناعتك، ويحمي جسمك من السموم.

5. تقليل خطر الإصابة بالسرطان.. يساعد مركب D-limonene في الحد من ظهور سرطان الرئة وسرطان الجلد، وحتى سرطان الثدي ومنع حدوثه، بفضل مضادات الأكسدة الموجودة في بذور البرتقال، والتى تعزز مناعتك؛ لمحتواه من الألياف.

6. منع الإمساك.. تحتوي البذور على ألياف قابلة للذوبان وغير قابلة للذوبان؛ مما سيساعد في الحفاظ على سلاسة الأمعاء ووظيفة المعدة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً