جوازات سفر بريطانية بلا “الاتحاد الأوروبي”

جوازات سفر بريطانية بلا “الاتحاد الأوروبي”

بدأت بريطانيا إصدار جوازات سفر لمواطنيها من دون عبارة “الاتحاد الأوروبي”، على الرغم من عدم خروجها حتى الآن من الاتحاد. وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية، اليوم السبت، إن “جوازات السفر الجديدة ذات الغطاء الأحمر والتي لا تحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي”، بدأت تستخدم في 30 مارس (آذار) الماضي”، وفق ما ذكرته صحيفة إندبندنت البريطانية.كما أكد المسؤول للصحيفة، أن…





بدأت بريطانيا إصدار جوازات سفر لمواطنيها من دون عبارة “الاتحاد الأوروبي”، على الرغم من عدم خروجها حتى الآن من الاتحاد.

وقال متحدث باسم وزارة الداخلية البريطانية، اليوم السبت، إن “جوازات السفر الجديدة ذات الغطاء الأحمر والتي لا تحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي”، بدأت تستخدم في 30 مارس (آذار) الماضي”، وفق ما ذكرته صحيفة إندبندنت البريطانية.

كما أكد المسؤول للصحيفة، أن النوع القديم من الجوازات والذي يحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي”، سيستمر إصداره لفترة قصيرة بعد هذا التاريخ، وذلك ليتم استخدام جميع نماذج الجوازات القديمة التي تمت طباعتها سابقاً وتقديم أكبر فائدة لدافعي الضرائب”.

وأضاف أن “إصدار الجوازات ذات الغطاء الأحمر والتي لا تحمل عبارة “الاتحاد الأوروبي” تعد جزءاً من عملية إعادة تصميم على مرحلتين والتي ستشهد تدريجياً دخول جوازات سفر زرقاء داكنة تشبه التصميم البريطاني لجوازات السفر قبل الانضمام إلى الاتحاد وذلك في نهاية العام”.

وأوضح المسؤول البريطاني أنه “لن يكون هناك اختلاف للمواطنين البريطانيين، سواء كانوا يستخدمون جواز سفر يتضمن عبارة الاتحاد الأوروبي أو جواز سفر لا يتضمن هذه العبارة”، مؤكداً “التصميمان صالحان للسفر”.

وإلى ذلك عبر الكثير من البريطانيين عن استيائهم من التغيير الطارئ على جوازات سفرهم، حيث صرحت إحدى المواطنات البريطانيات أنها “مصدومة من هذا التغيير”.

ونشرت المواطنة البريطانية والتي حصلت على جواز سفر جديد، سوزان هيندل باروني، صورة للنسخة القديمة من جواز السفر إلى جانب النسخة الجديدة، أمس الجمعة، وقالت “لقد فوجئت بأنهم قاموا بهذا التغيير ونحن إلى الآن لم نغادر الاتحاد، أعتقد أنه طالما بقيت بريطانيا ضمن الإتحاد الأوروبي، يجب ألا يتغير التصميم”.

وبحسب الصحيفة البريطانية، تم اتخاذ قرار حذف عبارة “الاتحاد الأوروبي” في 30 من الشهر الماضي على فرض أن بريطانيا كانت ستغادر الاتحاد الأوروبي في اليوم السابق 29 مارس (آذار).

وكان من المقرر أن تنسحب بريطانيا رسمياً من الاتحاد الأوروبي في 29 مارس (آذار)الماضي، إلا أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كتبت طلباً إلى الاتحاد الأوروبي لتأجيل عملية الخروج حتى 30 من يونيو (حزيران).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً