قتلى وجرحى من طالبان بغارات جوية

قتلى وجرحى من طالبان بغارات جوية

أكد مسؤولون كبار من وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت، مقتل وإصابة عدد من حركة طالبان في الغارات الجوية المستمرة على مخابئ الحركة بمنطقة “بالا مرغاب” و”آب كاماري” بإقليم بادغيس شمال غرب أفغانستان، طبقاً لما ذكرته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم دون تحديد العدد. ودخل الصراع في منطقة “بالا مرغاب”، التي تحاصرها طالبان منذ يومين، …




عناصر الجيش الأفغاني (أرشيف)


أكد مسؤولون كبار من وزارة الدفاع الأفغانية اليوم السبت، مقتل وإصابة عدد من حركة طالبان في الغارات الجوية المستمرة على مخابئ الحركة بمنطقة “بالا مرغاب” و”آب كاماري” بإقليم بادغيس شمال غرب أفغانستان، طبقاً لما ذكرته قناة “طلوع نيوز” التلفزيونية الأفغانية اليوم دون تحديد العدد.

ودخل الصراع في منطقة “بالا مرغاب”، التي تحاصرها طالبان منذ يومين، يومه الثالث اليوم.

وقال نائب المتحدث باسم وزارة الدفاع، زبير عارف إن “الوحدة الخاصة للجيش تقاتل ضد طالبان وتم طرد المسلحين من أجزاء رئيسية من المنطقة”، وأضاف “ستستمر العمليات حتى إخلاء المناطق بشكل كامل من العدو”.

وقالت بعثة الدعم الحازم، التابعة لحلف شمال الأطلسي (ناتو) في بيان إن “الغارات الجوية الأمريكية استهدفت مواقع لطالبان بدعم من قوات الأمن الأفغانية في منطقة بالا مرغاب بإقليم بادغيس أمس الجمعة”، وأضاف البيان أنه “تم إرسال تعزيزات جوية إلى المنطقة اليوم لمواصلة ذلك الدعم”.

وأكدت المصادر أن حوالي 36 عضواً من القوات الأفغانية قُتلوا في الاشتباكات التي استمرت يومين في منطقة “بالا مرغاب” والتي بدأت أول أمس الخميس.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع قيس منجال، إن “قوات الدفاع والأمن الأفغانية تنفذ عمليات إخلاء وعمليات جوية، بقيادة النائب الأول بوزارة الدفاع، ياسين ضياء بمنطقة بالا مرغاب وآب كاماري بإقليم بادغيس، والتي أسفرت عن سقوط خسائر هائلة في صفوف العدو”، وأضاف أن “العمليات مستمرة وستستمر حتى إخلاء المسلحين من المنطقة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً