ملك الأردن: الجولان أرض سورية محتلة

ملك الأردن: الجولان أرض سورية محتلة

أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم السبت، أن “الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية”. ودعا الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء الذي تم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس البحر الميت) إلى “ضرورة إيجاد حل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً”.وبخصوص عملية …




الملك عبدالله الثاني في افتتاح منتدى دافوس البحر الميت (تويتر)


أكد العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني، خلال لقائه الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس، اليوم السبت، أن “الجولان أرض سورية محتلة وفقاً لجميع قرارات الشرعية الدولية”.

ودعا الملك عبدالله الثاني خلال اللقاء الذي تم على هامش أعمال المنتدى الاقتصادي العالمي (دافوس البحر الميت) إلى “ضرورة إيجاد حل سياسي لها يحفظ وحدة سوريا أرضاً وشعباً”.

وبخصوص عملية السلام، أكد العاهل الأردني “ضرورة تكثيف الجهود الدولية لإنهاء الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وفق حل الدولتين وبما يفضي إلى إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على خطوط الرابع من يونيو (حزيران) 1967 وعاصمتها القدس الشرقية”.

وشدد الملك، “على ضرورة وقف التصعيد الإسرائيلي في القدس والانتهاكات ضد المسجد الأقصى المبارك/الحرم القدسي الشريف”.

وأشاد الأمين العام للأمم المتحدة بمواقف الأردن، بقيادة الملك عبدالله الثاني، في استضافة اللاجئين، داعياً الدول المانحة إلى “دعم الدول المستضيفة للاجئين وفي مقدمتها الأردن”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً