تناول الفياغرا أثناء الحمل يحمي قلب الجنين

تناول الفياغرا أثناء الحمل يحمي قلب الجنين

يقول العلماء إن عقار الفياغرا يمكن أن يستخدم كعلاج للنساء اللواتي يعانين من حالة تسمم الحمل. ويمكن استخدام هذا الدواء الشهير، لتخفيض ضغط الدم لدى النساء اللائي يعانين من حالة مرضية تسبب ارتفاع الضغط لدى الأم والطفل أثناء الحمل.تسمم الحمل هو حالة تؤثر على واحدة من كل 16 أم في المملكة المتحدة وتزيد من خطر حدوث مضاعفات الحمل، …




تعبيرية


يقول العلماء إن عقار الفياغرا يمكن أن يستخدم كعلاج للنساء اللواتي يعانين من حالة تسمم الحمل.

ويمكن استخدام هذا الدواء الشهير، لتخفيض ضغط الدم لدى النساء اللائي يعانين من حالة مرضية تسبب ارتفاع الضغط لدى الأم والطفل أثناء الحمل.

تسمم الحمل هو حالة تؤثر على واحدة من كل 16 أم في المملكة المتحدة وتزيد من خطر حدوث مضاعفات الحمل، وتعاني كيم كارداشيان وماريا كاري من المرض الذي يمكن أن يسبب صداعاً وألماً للأم، كما يزيد من خطر إصابة الطفل بنوبة قلبية في وقت لاحق من حياته.

وتم ابتكار الفياجرا في الأصل كدواء لعلاج الذبحة الصدرية – آلام الصدر المزمنة – وبعيداً عن استخداماته الحالية، يقول الباحثون إنه يمكن أن يحمي قلب الجنين في الرحم.

وتوصل الباحثون إلى هذه النتيجة، من خلال أبحاث أجريت على الفئران، وأظهرت أنه عندما يتم إعطاء الحيوانات عقار الفياغرا، فإن ضغط الدم يكون أقل عند تعرضها للإجهاد الناتج عن محاكاة تسمم الحمل.

ويواجه الأطفال الذين يولدون لأمهات مصابات بتسمم الحمل مخاطر أكبر للإصابة بأمراض خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم، وأمراض الكلى، والسكتة الدماغية أثناء النمو.

وقالت طالبة الدكتوراه هانا توربفيل المشرفة على الدراسة “إن الهدف النهائي من عملنا، هو تحسين صحة النساء والأطفال الذين يعانون من تسمم الحمل على المدى الطويل”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً