الجزائر: توقعات باستقالة رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الشعبي

الجزائر: توقعات باستقالة رئيس مجلس الأمة ورئيس المجلس الشعبي

من المنتظر أن يقدم كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، استقالتيهما من هذين المنصبين الساميين في الدولة بعد غد الأحد. وذكرت مصادر موثوقة لموقع “الخبر” الجزائري اليوم السبت، أن استقالة هذين المسؤولين ستكون مباشرة بعد اجتماع البرلمان بغرفتيه وجوباً، حسب ما ينص عليه الدستور بعدما تم تبليغ مكتبيهما من طرف …




رئيس مجلس الأمة بن صالح وئريس المجلس الشعبي بوشارب (أرشيف)


من المنتظر أن يقدم كل من رئيس مجلس الأمة عبد القادر بن صالح، ورئيس المجلس الشعبي الوطني معاذ بوشارب، استقالتيهما من هذين المنصبين الساميين في الدولة بعد غد الأحد.

وذكرت مصادر موثوقة لموقع “الخبر” الجزائري اليوم السبت، أن استقالة هذين المسؤولين ستكون مباشرة بعد اجتماع البرلمان بغرفتيه وجوباً، حسب ما ينص عليه الدستور بعدما تم تبليغ مكتبيهما من طرف المجلس الدستوري الأربعاء الماضي، بشهادة الشغور النهائي لمنصب رئيس الجمهورية وتفعيل أحكام المادة 102 من الدستور.

وتأتي هاتان الاستقالتان بعدما ألح الحراك الشعبي للجمعة السابعة، على رفض أن يتولى بن صالح رئاسة الدولة وأن يبقى بوشارب رئيساً للمجلس الشعبي الوطني، باعتبار أن هذا الأخير هو أحد الوجوه المتحمسة التي دعت إلى عهدة خامسة للرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً