إيبولا يحصد أرواح أكثر من 700 شخص في الكونغو

إيبولا يحصد أرواح أكثر من 700 شخص في الكونغو

أفادت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بأن حالات الوفاة جراء تفشي فيروس الإيبولا شمال شرقي البلاد ارتفعت إلى 702. وذكرت الوزارة في تقرير رسمي أرسل السبت إلى (إفي) أن حصيلة حالات الوفاة المسجلة حتى الرابع من أبريل (نيسان) وصلت إلى 702 منها 636 حالة مؤكدة وفقاً للاختبارات المعملية.وأشار التقرير إلى أن عدد المصابين…




عمال الجهاز الطبي ينقلون أحد المصابين بإيبولا (رويترز / ارشيف)


أفادت أحدث البيانات الصادرة عن وزارة الصحة في جمهورية الكونغو الديمقراطية بأن حالات الوفاة جراء تفشي فيروس الإيبولا شمال شرقي البلاد ارتفعت إلى 702.

وذكرت الوزارة في تقرير رسمي أرسل السبت إلى (إفي) أن حصيلة حالات الوفاة المسجلة حتى الرابع من أبريل (نيسان) وصلت إلى 702 منها 636 حالة مؤكدة وفقاً للاختبارات المعملية.

وأشار التقرير إلى أن عدد المصابين وصل إلى 1117 بينهم 1051 حالة مؤكدة عبر الاختبارات المعملية.

ويعد هذا الوباء الأشد فتكاً في تاريخ جمهورية الكونغو الديمقراطية وثاني أشد تفشي للمرض في العالم من حيث حصيلة الوفيات وحالات الإصابة، بعد ذلك الذي اجتاح غرب أفريقيا عام 2014.

وأعلن تفشي فيروس الإيبولا في الأول من أغسطس (آب) الماضي في مقاطعتي كيفو الشمالية وإيتوري.

وواجهت عملية السيطرة على هذا الوباء صعوبات بسبب رفض سكان بعض المناطق تلقي علاج وانعدام الأمن في المنطقة.

وينتقل وباء الايبولا من خلال الاتصال المباشر مع الدم والسوائل الجسدية الملوثة ويتسبب في حمى يصاحبها نزيف وقد تصل نسبة الوفاة بسببه إلى 90% إذا لم يتم أخذ العلاج في الوقت المناسب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً