بلدية أبوظبي تضاعف السلع الغذائية المخصصة للمواطنين بمناسبة رمضان

بلدية أبوظبي تضاعف السلع الغذائية المخصصة للمواطنين بمناسبة رمضان

انتهت بلدية مدينة أبوظبي من استعداداتها لاستقبال المواطنات والمواطنين في مراكز السلع الغذائية المدعمة في كل من مصفح، ومنطقة المرور، وكذلك عبر منصة الخدمات الرقمية للسلع الغذائية، مشيرة إلى الحرص على توفير قائمة من السلع التي تلبي احتياجات المستهلكين. وبشأن استعداداتها لشهر رمضان المبارك، أشارت البلدية في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنها “وفرت …




alt


انتهت بلدية مدينة أبوظبي من استعداداتها لاستقبال المواطنات والمواطنين في مراكز السلع الغذائية المدعمة في كل من مصفح، ومنطقة المرور، وكذلك عبر منصة الخدمات الرقمية للسلع الغذائية، مشيرة إلى الحرص على توفير قائمة من السلع التي تلبي احتياجات المستهلكين.

وبشأن استعداداتها لشهر رمضان المبارك، أشارت البلدية في بيان صحافي حصل 24 على نسخة منه، أنها “وفرت المواد الغذائية والاستهلاكية وأتمت إنجاز عروض تخفيض أسعار لبعض السلع الغذائية، فعلى سبيل المثال تم تعزيز مخزون المواد الغذائية بأكثر من 1000 طن من الأرز لتبية احتياجات المواطنين المتزايدة خلال شهر رمضان”.

وأوضحت أنها “ضاعفت الكميات المخصصة للمواطنين وذلك حسب جدول الحصص الشهرية ابتداءً من 1 أبريل (نيسان) الجاري ولغاية 31 مايو (أيار) المقبل”، مشيرة إلى أنها “تتيح حالياً 6 مراكز للسلع الغذائية المدعمة، وتدرس فتح منافذ جديدة قبل شهر رمضان المبارك”، لافتة إلى أن “عدد السلع المدعمة المتوافرة في القائمة عبر جميع المنافذ بلغ 139 سلعة، وتضيف البلدية المزيد من السلع الجديدة قبل شهر رمضان عادة”.

وتشمل منصة الخدمات الرقمية لخدمات السلع الغذائية البلديات الثلاثة، مدينة أبوظبي، منطقة الظفرة، مدينة العين، وبإمكان المواطنين الحصول على خدمات السلع الغذائية المدعمة عبر منصة “سمارت هب” بكل يسر وسهولة.

ونوهت البلدية أن المنصة الرقمية للسلع الغذائية المدعمة لا تقتصر خدماتها على طلب السلع، ودفع ثمنها رقمياً، بل وتشمل كذلك خدمة توصيل السلع الغذائية إلى منازل المواطنين، حيث تبلغ رسوم توصيل السلع إلى المنازل داخل جزيرة أبوظبي مثلاً 42 درهماً فقط، وتتميز المنصة بالعديد من الخصائص والامتيازات من أهمها سهولة الاستخدام، فالحصول على خدمات السلع الغذائية رقمياً لا يحتاج إلى إبراز أي أوراق ثبوتية أو بطاقة هوية أو مستندات خاصة، وذلك بسبب الربط الكامل للبيانات مع هيئة الأنظمة والخدمات الذكية وبهذا الشكل تتوافر على المنصة معلومات كاملة عن كل أسرة مدرجة في قائمة الأسر المستفيدة من السلع الغذائية المدعمة، مشيرة إلى أن “خدمات المنصة متاحة على مدار الساعة، كما لا يحتاج المواطن إلى طباعة أي وصل أو فاتورة أو طلب، وجميع العمليات رقمية ومتصلة مع الأنظمة ومراكز التوزيع رقمياً”.

وتخدم المنصة الرقمية للسلع الغذائية أكثر من 70 ألف أسرة مواطنة مسجلة في قائمة المستفيدين من مراكز السلع الغذائية المدعمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً