ملامسة النساء … ترامب يتهكم على اعتذارات نائب الرئيس السابق

ملامسة النساء … ترامب يتهكم على اعتذارات نائب الرئيس السابق

تهكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نائب الرئيس السابق، جو بايدن بسبب الفيديو الذي نشره ليعتذر من خلاله على سلوكه الجسدي تجاه النساء. وواجه بايدن الذي أصبح مرشحا محتملا لخوض السباق الرئاسي 2020، موجة من الاتهامات خلال الأيام الأخيرة بسبب تنديد عدة نساء بأنه لامسهن دون رضائهن، ما دفع نائب الرئيس السابق لنشر فيديو الأربعاء تعهد من خلاله باحترام …

ملامسة النساء ... ترامب يتهكم على اعتذارات نائب الرئيس السابق

تهكم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على نائب الرئيس السابق، جو بايدن بسبب الفيديو الذي نشره ليعتذر من خلاله على سلوكه الجسدي تجاه النساء.

وواجه بايدن الذي أصبح مرشحا محتملا لخوض السباق الرئاسي 2020، موجة من الاتهامات خلال الأيام الأخيرة بسبب تنديد عدة نساء بأنه لامسهن دون رضائهن، ما دفع نائب الرئيس السابق لنشر فيديو الأربعاء تعهد من خلاله باحترام “المسافة الشخصية” بين الناس.

وتهكما على المرشح الديمقراطي المحتمل، نشر ترامب نسخة معدلة من الفيديو تظهر فيها صورة لنائب الرئيس السابق خلف بايدن وهو يتحدث وتقبله من الخلف، وأرفق المقطع برسالة “مرحبا مجددا يا جو!”.

وجاء رد بايدن على هذا الفيديو عبر حسابه على (تويتر) وقال لترامب بسخرية “أرى أنك أصبحت تعمل (وبسلوك) يناسب رئيس جمهورية، كالعادة”.

ومنذ عدة أشهر، يدرس بايدن (76 عاما) الذي كان نائبا للرئيس السابق باراك أوباما (2009-2017)، إمكانية خوضه الانتخابات الأولية للحزب الديمقراطي تمهيدا للسباق نحو البيت الأبيض.

ونشر بايدن الفيديو في محاولة لإنهاء حالة الجدل التي بدأت بعدما قالت لوسي فلوريس، وهي ناشطة ونائبة سابقة في الكونجرس عن ولاية نيفادا إن السياسي الديمقراطي قبلها على رأسها دون رضائها.

وبعدها وجهت ثلاث نساء أخريات اتهامات مشابهه لبايدن الذي عزا هذا الجدل، من خلال الفيديو، إلى وجود تغيير في الثقافة، مشيرا إلى أن السياسيين الذين كانوا يعانقون أنصارهم في الماضي باتوا الآن يلتقطون صور “سليفي” معهم.

وأكد “إنني أتفهم ذلك، وسأكون أكثر حرصا بعد ذلك. هذه مسؤوليتي وسأفي بها…سأكون أكثر حرصا واحتراما فيما يتعلق بالمسافة الشخصية بين الناس”.

وفي حين اتهم بايدن بملامسة نساء دون رضائهم، واجه الرئيس الأمريكي اتهامات من عدة نساء بالتحرش الجنسي، وهو نفسه أقر في تسريبات لمحادثة يعود تاريخها لنحو 15 عاما ونشرت قبل وقت قليل من انتخابات الرئاسة في 2016، أنه “حين تكون شخصا مشهورا يمكن أن تفعل معهن أي شيء تريده”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً