رصد سفينة كورية شمالية تنتهك العقوبات

رصد سفينة كورية شمالية تنتهك العقوبات

رصدت البحرية البريطانية سفينة كورية شمالية يشتبه في انتهاكها العقوبات حيث قامت بعملية نقل لشحنة في عرض البحر في خطوة محظورة بموجب العقوبات الدولية ضد نظام بيونغ يانغ. ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” عن الحكومة البريطانية قولها على موقعها الإلكتروني إن سفينة تابعة للبحرية الملكية رصدت الناقلة “سايبيول” التي ترفع علم كوريا الشمالية مع سفينة مجهولة في شرق بحر الصين…




سفينة بريطانية ويظهر زعيم كوريا الشمالية (أرشيف)


رصدت البحرية البريطانية سفينة كورية شمالية يشتبه في انتهاكها العقوبات حيث قامت بعملية نقل لشحنة في عرض البحر في خطوة محظورة بموجب العقوبات الدولية ضد نظام بيونغ يانغ.

ونقلت وكالة أنباء “بلومبرغ” عن الحكومة البريطانية قولها على موقعها الإلكتروني إن سفينة تابعة للبحرية الملكية رصدت الناقلة “سايبيول” التي ترفع علم كوريا الشمالية مع سفينة مجهولة في شرق بحر الصين في الساعات الأولى من يوم 2 مارس (آذار)الماضي وأرسلت صوراً كأدلة على حدوث عملية نقل غير قانونية بالنسبة للأمم المتحدة.

وتزامنت عملية رصد السفينة مع تحقيق منفصل تجريه كوريا الجنوبية بشأن ناقلة منتجات نفطية محلية يشتبه في قيامها بعمليات نقل حمولة غير قانونية في عرض البحر مع سفن كورية شمالية.

ويأتي التحقيق أيضاً مع استعداد الرئيس الكوري الجنوبي مون جاي أن للسفر إلى واشنطن الأسبوع القادم لإعادة إحياء المحادثات بشأن برنامج كوريا الشمالية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً