ترامب يرشح أول امرأة من أصول لاتينية في إدارته

ترامب يرشح أول امرأة من أصول لاتينية في إدارته

رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقيادة هيئة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، خوبيتا كارانثا، لتصبح بالتالي أول امرأة من أصول لاتينية في إدارته، وفقاً لما أعلنته وزارة الخزانة. وفي تغريدة عبر شبكة (تويتر) الاجتماعية، كتبت وزارة الخزانة “تهانئنا لخوبيتا كارانثا، التي اختارها الرئيس ترامب لقيادة هيئة الشركات الصغيرة. لعبت دوراً ثميناً في دعم السياسات الاقتصادية المحفزة للعمل…




alt


رشح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، لقيادة هيئة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة، خوبيتا كارانثا، لتصبح بالتالي أول امرأة من أصول لاتينية في إدارته، وفقاً لما أعلنته وزارة الخزانة.

وفي تغريدة عبر شبكة (تويتر) الاجتماعية، كتبت وزارة الخزانة “تهانئنا لخوبيتا كارانثا، التي اختارها الرئيس ترامب لقيادة هيئة الشركات الصغيرة. لعبت دوراً ثميناً في دعم السياسات الاقتصادية المحفزة للعمل والتنمية التي تبنتها الإدارة”.

وحال وافق مجلس الشيوخ، الذي يسيطر عليه الجمهوريون، على هذا التعيين، ستلحق كارانثا المولودة في الولايات المتحدة لأسرة من أصول مكسيكية، بوزير العمل أليكس أكوستا، بوصفهما ممثلين عن الجالية اللاتينية في الإدارة الأمريكية.

كان ترامب قد أكد في تغريدة له الخميس أن كارانثا “كانت عضواً مهماً في فريق وزارة الخزانة بالنسبة للولايات المتحدة”.

جدير بالذكر أن كارانثا (69 عاما) عملت بالفعل نائبة لرئيس هيئة الشركات الصغيرة في الولايات المتحدة خلال ولاية الرئيس السابق جورج دبليو بوش (2001-2009).

وفي 2016 رشحت لأن تتولى حقيبة التجارة، المنصب الذي تولاه في النهاية روبرت لايتايزر.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً