إقامة “القرية الدولية” في البحرين بالقرب من الحلبة


إقامة “القرية الدولية” في البحرين بالقرب من الحلبة

أعلن مجلس بلدي الجنوبية عن موافقته بالإجماع على ايجاد ارض في نطاق المحافظة الجنوبية، لتنفيذ مقترح عمل سوق باسم “القرية الدولية” على غرار القرية العالمية بدبي. وقال مقدم المقترح العضو حزام الدوسري إن عوامل نجاح مثل هذا المشروع متوفرة، خصوصًا أن البحرين تمثل مركزًا مثاليًا لمثل هذه الأنشطة والمشاريع لاستقطاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكل العوامل متوفرة…

أعلن مجلس بلدي الجنوبية عن موافقته بالإجماع على ايجاد ارض في نطاق المحافظة الجنوبية، لتنفيذ مقترح عمل سوق باسم “القرية الدولية” على غرار القرية العالمية بدبي.

وقال مقدم المقترح العضو حزام الدوسري إن عوامل نجاح مثل هذا المشروع متوفرة، خصوصًا أن البحرين تمثل مركزًا مثاليًا لمثل هذه الأنشطة والمشاريع لاستقطاب مواطني دول مجلس التعاون الخليجي، وكل العوامل متوفرة في هذا الشأن.

وبدوره، أشار عضو المجلس طلال بشير الى أن الأرض المقترحة لمثل هذه المشاريع متوافرة، وهي في المنطقة الواقعة بالقرب من حلبة البحرين الدولية ويمكن اقامة مثل هذه الفعاليات فيها باستمرار.

وبحسب تقرير لجنة الخدمات والمرافق العامة، فإن القرية الدولية تضم اجنحة لجميع الدول لعرض بضائعهم ومنتجاتهم، ما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني، على أن تتم تهيئة البنية التحتية للسوق، وفي حالة عدم تمكن الوزارة من ايجاد الأرض المانسبة للمشروع يتم عرض المقترح على المستثمرين.

ومن جانب آخر، وافق المجلس على إيجاد أرض في نطاق المحافظة الجنوبية لتنفيذ مقترح اقامة مهرجان ربيعي باسم “سفاري البحرين”.

واشار مقدم المقترح العضو حزام الدوسري الى أن فكرة المهرجان أن يتم بالتزامن مع موسم التخييم، وان يقام بمشاركة أصحاب الهجن والخيل والطيور مع اقامة استعراضات للجمهور، واستضافة الاسرة المنتجة وتشجيعهم، واستغلال هذا المهرجان في استقطاب الشكرات والجهات الحكومية لعمل اجنحة خاصة لهم لتقديم التوعية والارشاد بالدور المناط لهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً