بالفيديو: إسرائيل تستخدم غازات غريبة ضد المتظاهرين على حدود غزة

بالفيديو: إسرائيل تستخدم غازات غريبة ضد المتظاهرين على حدود غزة

embedded content استخدم الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غازات غريبة وجديدة في تفريق المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة. وحسب مقطع فيديو، نشرته مواقع محلية ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم غازات ذات لون أحمر في تفريق المتظاهرين، حيث لم يستخدم الاحتلال الإسرائيلي هذا النوع من …





استخدم الجيش الإسرائيلي، اليوم الجمعة، غازات غريبة وجديدة في تفريق المتظاهرين الفلسطينيين المشاركين في مسيرات العودة وكسر الحصار، على الحدود الشرقية لقطاع غزة.

وحسب مقطع فيديو، نشرته مواقع محلية ونشطاء على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، فإن الجيش الإسرائيلي استخدم غازات ذات لون أحمر في تفريق المتظاهرين، حيث لم يستخدم الاحتلال الإسرائيلي هذا النوع من الغازات من قبل ضد المتظاهرين.
وأظهر الفيديو، أن الغاز سريع الانتشار وأدى إلى زيادة حالات الاختناق، فيما رجح نشطاء موقع التواصل الاجتماعي أن تكون مادة الغاز محرمة دولياً، فيما لم يُعرف طبيعة مادة الغاز.
ويظهر هذا النوع من الغاز للمرة الأولى في تفريق متظاهرين مسيرة العودة وكسر الحصار في الجمعة التي حملت عنوان “جمعة انتصار الكرامة”، على الرغم من اتفاق حركة حماس وإسرائيل على الهدوء في قطاع غزة بوساطة مصرية.
وكانت إسرائيل استخدمت مع انطلاق مسيرات العودة غازات سامة أدت إلى تهيج في الأعصاب لدى المشاركين بالمسيرات، كما أنها تسببت في الكثير من المشكلات الصحية والتنفسية لدى المشاركين.

واتهمت العديد من المنظمات الدولية إسرائيل باستخدام مواد محرمة دولياً في قطاع غزة، سواء في تفريق المتظاهرين أو الحروب التي تشنها إسرائيل على القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً