خبير: نيران الأزمة الاقتصادية قد تحرق تركيا بالكامل

خبير: نيران الأزمة الاقتصادية قد تحرق تركيا بالكامل

لفت الخبير الاستراتيجي في شركة “أوراسيا” للاستثمارات، أفرين دفريم زليوت، إلى تزايد المخاطر التي تهدد الاقتصاد والسياسة في تركيا، بالتزامن مع الإعلان عن معدلات التضخم. وأشار الخبير الاقتصادي إلى تفاقم المخاطر السياسية والاقتصادية التي تواجه تركيا، موضحاً أن هذه النيران قد تحرق تركيا بالكامل، حسبما نقلت عنه صحيفة “زمان” التركية، اليوم الجمعة.وأضاف زليوت، أن …




الرئيس التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


لفت الخبير الاستراتيجي في شركة “أوراسيا” للاستثمارات، أفرين دفريم زليوت، إلى تزايد المخاطر التي تهدد الاقتصاد والسياسة في تركيا، بالتزامن مع الإعلان عن معدلات التضخم.

وأشار الخبير الاقتصادي إلى تفاقم المخاطر السياسية والاقتصادية التي تواجه تركيا، موضحاً أن هذه النيران قد تحرق تركيا بالكامل، حسبما نقلت عنه صحيفة “زمان” التركية، اليوم الجمعة.
وأضاف زليوت، أن بلوغ معدلات التضخم 20% أرجأ خفض أسعار الفائدة، مشيراً إلى أن معدلات الفائدة التجارية في الأسواق لن تنخفض، وهذا يعني إفلاس الآلاف من الشركات.
وأوضح أن معدلات التضخم لن تنخفض طالما أن مؤشر العملات الأجنبية أمام الليرة يتجاوز خمس ليرات، مؤكداً أن المواطنين سيواصلون ادخار العملات الأجنبية في ظل هذا الوضع.

ولفت الخبير الاقتصادي إلى أن الحزب الحاكم يتقدم بطعون واعتراضات على نتائج الانتخابات المحلية، موضحاً أن اتخاذ إجراءات جارحة للرأي العام سيؤثر بشكل أعمق في الأزمة الاقتصادية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً