عشرات الإصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة

عشرات الإصابات برصاص الاحتلال على حدود غزة

أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين الذين توافدوا للحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار. وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “45 مواطناً فلسطينيياً أصيبوا بالرصاص الحي في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة، خلال فعاليات الجمعة الـ 53 من مسيرات العودة وكسر…




إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرات في غزة (أرشيف)


أصيب عشرات الفلسطينيين، مساء اليوم الجمعة، بعد إطلاق الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي وقنابل الغاز المسيل للدموع، صوب عدد من المتظاهرين الفلسطينيين الذين توافدوا للحدود الشرقية لقطاع غزة للمشاركة في فعاليات مسيرة العودة وكسر الحصار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن “45 مواطناً فلسطينيياً أصيبوا بالرصاص الحي في مناطق متفرقة شرق قطاع غزة، خلال فعاليات الجمعة الـ 53 من مسيرات العودة وكسر الحصار”.

وأضافت الوزارة، أن من بين المصابين حالة حرجة جداً وتبذل الطواقم الطبية جهوداً كبيرة لمحاولة إنقاذها.

وذكرت مصادر فلسطينية، أن عدداً آخر من الفلسطينيين أصيبوا بالاختناق جراء استنشاق الغاز المسيل للدموع الذي يستخدمه الجيش الإسرائيلي ضد المتظاهرين، حيث تم علاجهم في المستشفيات الميدانية المقامة على حدود القطاع.
وفي السياق ذاته، قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن عدداً من الشبان الفلسطينيين تسللوا من جنوب قطاع غزة، وقطعوا السياج الفاصل ثم عادوا إلى القطاع.

وقال موقع “حدشوت 24” الإسرائيلي، إن “نحو 5000 متظاهر وصلوا لعدد من المواقع على طول حدود قطاع غزة، وقام عدد منهم بإلقاء عبوات ناسفة وحجارة على جنود جيش الاحتلال”.

وتشهد حدود قطاع غزة، انخفاضاً في وتيرة المظاهرات الأسبوعية التي تتم للأسبوع الثالث والخمسين على التوالي، منذ انطلاق أحداث مسيرة العودة وكسر الحصار، نهاية شهر مارس (آذار) من العام الماضي، في أعقاب توصل حماس وإسرائيل لاتفاق تهدئة يتم بموجبه تقديم مساعدات إنسانية لغزة مقابل الالتزام بالهدوء على حدود القطاع.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً