محلل ليبي :عملية طرابلس لن تؤثر سلباً على المسار السياسي

محلل ليبي :عملية طرابلس لن تؤثر سلباً على المسار السياسي

قال المحلل السياسي الليبي رمزي الرميح، إن العملية العسكرية في طرابلس التي يقوم بها القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، خطوة إيجابية أمنية وليس القصد منها التأثير السلبي على العملية السياسية، مؤكداً أنه من حق القوات المسلحة أن تقوم بعمليات عسكرية لحماية الدولة من أية مخاطر. وأوضح الرميح في حديث أن المتحدث باسم الجيش …




وحدة من الجيش الليبي (أرشيف)


قال المحلل السياسي الليبي رمزي الرميح، إن العملية العسكرية في طرابلس التي يقوم بها القائد العام للقوات المسلحة المشير خليفة حفتر، خطوة إيجابية أمنية وليس القصد منها التأثير السلبي على العملية السياسية، مؤكداً أنه من حق القوات المسلحة أن تقوم بعمليات عسكرية لحماية الدولة من أية مخاطر.

وأوضح الرميح في حديث أن المتحدث باسم الجيش الليبي اللواء المسماري، تحدث عن أن العملية العسكرية في طرابلس ليس لها أي شأن بالعملية السياسية في البلاد، وتأتي لتأمين ملتقى غدامس المرتقب، كما أنها تهدف إلى إقصاء العناصر الإرهابية من المشهد.

وكشف المحلل السياسي الليبي أن هناك معلومات وصلت للجيش الليبي وجهاز المخابرات تؤكد دخول عناصر من داعش إلى طرابلس قادمة من سوريا وتهدف لإشعال الحرب قبل المؤتمر الوطني في غدامس.

وقال الرميح إن ليبيا أمام مفترق طرق، داعياً رئيس حكومة الوفاق فائز السراج وأعضاؤ الحكومة أن لا ينحازوا للمليشيات المسلحة في ليبيا، مشيراً إلى أن هناك اعترافاً دولياً بأن القائد خليفة حفتر له شرعية عسكرية.

وأكد رمزي الرميح أن الجميع مع الحل السياسي في ليبيا، و”نقول إن القوات المسلحة الليبية هي دائماً صمام الأمان في حالة الحروب والأمور الاستثنائية”.

وقال مسؤولون من شرق ليبيا إن “قوات حفتر اقتربت من الجنوب والغرب سعياً لتطويق العاصمة وسيطرت على مناطق جنوبي العاصمة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً