70 قتيلاً و791 مصاباً في فيضانات إيران

70 قتيلاً و791 مصاباً في فيضانات إيران

لقي 70 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 791 آخرون إثر الفيضانات غير المسبوقة التي تجتاح إيران منذ أسبوعين، وفقاً لأحدث البيانات التي أعلنتها اليوم الجمعة منظمة الطوارئ الإيرانية. وذكر رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية بير حسين كوليوند لوكالة أنباء (إرنا) الإيرانية، أن 45 شخصاً من المصابين مازالوا بالمستشفى، وأن محافظتي ماخوزستان (جنوب غرب) ولرستان (غرب) تشهدان حالياً حالة تأهب.وأوضح…




فرقا الطوارئ الإيرانية تنقذ المواطنين من الفيضانات (أرشيف)


لقي 70 شخصاً على الأقل مصرعهم وأصيب 791 آخرون إثر الفيضانات غير المسبوقة التي تجتاح إيران منذ أسبوعين، وفقاً لأحدث البيانات التي أعلنتها اليوم الجمعة منظمة الطوارئ الإيرانية.

وذكر رئيس منظمة الطوارئ الإيرانية بير حسين كوليوند لوكالة أنباء (إرنا) الإيرانية، أن 45 شخصاً من المصابين مازالوا بالمستشفى، وأن محافظتي ماخوزستان (جنوب غرب) ولرستان (غرب) تشهدان حالياً حالة تأهب.

وأوضح أنه تم إرسال 4 فرق طوارئ خاصة من طهران إلى مدينتي بل دختر ومعمولان جنوبي لرستان، وتتضمن هذه الفرق سيارات إسعاف وأطباء طوارئ، كما نصب الحرس الثوري مستشفى متنقل في مدينة بل دختر.

وأبرز كوليوند أنه يتم نقل الأجهزة والمعدات وفرق التدخل السريع عبر الإسعاف الجوي، نظراً لانقطاع الطرق البرية، وبالإضافة إلى ماخورستان ولرستان، تضررت من السيول أيضاً محافظات كلستان (شمال) وخوزستان (جنوب غرب) وفارس (جنوب).

وكان رئيس البرلمان الإيراني، علي لاريجاني، قد تعهد أمس الخميس بأن السلطات سوف تدفع تعويضات للمتضررين من السيول سواء الذين فقدوا منازلهم أو محاصيلهم وماشيتهم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً