اليونان: إيقاف مهاجرين حاولوا التوجه إلى “شمال مقدونيا”

اليونان: إيقاف مهاجرين حاولوا التوجه إلى “شمال مقدونيا”

أوقفت الشرطة اليونانية، اليوم الجمعة، مئات المهاجرين الذين حاولوا تنظيم مسيرة من مدينة سالونيك اليونانية إلى الحدود مع “جمهورية شمال مقدونيا”، 60 كيلو متراً إلى الشمال. وذكرت هيئة الإذاعة اليونانية (إي أر تي)، أن مناوشات صغيرة اندلعت عندما تصدت شرطة مكافحة الشغب لمجموعة من المهاجرين.ويبدو أن تحرك هذه المئات جاء مدفوعاً بشائعات بأنه سيسمح لهم بالمرور عبر الحدود…




مهاجرون يحاولون دخول مقدونيا (أ ف ب)


أوقفت الشرطة اليونانية، اليوم الجمعة، مئات المهاجرين الذين حاولوا تنظيم مسيرة من مدينة سالونيك اليونانية إلى الحدود مع “جمهورية شمال مقدونيا”، 60 كيلو متراً إلى الشمال.

وذكرت هيئة الإذاعة اليونانية (إي أر تي)، أن مناوشات صغيرة اندلعت عندما تصدت شرطة مكافحة الشغب لمجموعة من المهاجرين.

ويبدو أن تحرك هذه المئات جاء مدفوعاً بشائعات بأنه سيسمح لهم بالمرور عبر الحدود إلى “جمهورية شمال مقدونيا”، والتي أغلقت أمام المهاجرين قبل ثلاث سنوات.

وحذرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين الناس من الوثوق بالمعلومات التي يتم نشرها عبر الإنترنت.

ووقعت حادثة مماثلة، أمس الخميس، عندما استخدمت الشرطة رذاذ الفلفل الحار لإجبار مئات المهاجرين على العودة إلى أماكنهم، عندما بدأو في إلقاء الحجارة عليهم.

ورغم أن عدد القادمين الجدد من تركيا تراجع بصورة كبيرة منذ اتفاق تم التوصل إليه في مارس(آذار) من عام 2016 بين الاتحاد الأوروبي وتركيا حول اللاجئين والمهاجرين، لا يزال الكثير من المهاجرين يصلون إلى اليونان ويحاولون الانطلاق منها إلى دول أوروبية أغنى.

ووفق ما ذكرت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين نهاية فبراير(شباط) الماضي، فإن هناك أكثر من 75 ألف لاجئ ومهاجر في اليونان، 60 ألفاً منهم في البر الرئيسي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً