تركيا: ضبط 496 مهاجراً

تركيا: ضبط 496 مهاجراً

ضبطت قوات الأمن التركية، اليوم الجمعة، 496 مهاجراً غير نظامي، بولاية أدرنة شمال غربي البلاد، خلال محاولتهم التسلل إلى أوروبا. وذكرت مصادر أمنية، وفق وكالة الأنباء التركية الرسمية، أنه تم ضبط المهاجرين، الذين يحمل غالبيتهم الجنسية الإيرانية، في مركز مدينة أدرنة وفي مدخلها، ومحطات الحافلات.وأشارت المصادر، إلى أن المهاجرين جاؤوا إلى أدرنة ضمن حملة سموها “رحلة نحو الأمل/ قافلة…




مهاجرون في المتوسط (أرشيف)


ضبطت قوات الأمن التركية، اليوم الجمعة، 496 مهاجراً غير نظامي، بولاية أدرنة شمال غربي البلاد، خلال محاولتهم التسلل إلى أوروبا.

وذكرت مصادر أمنية، وفق وكالة الأنباء التركية الرسمية، أنه تم ضبط المهاجرين، الذين يحمل غالبيتهم الجنسية الإيرانية، في مركز مدينة أدرنة وفي مدخلها، ومحطات الحافلات.

وأشارت المصادر، إلى أن المهاجرين جاؤوا إلى أدرنة ضمن حملة سموها “رحلة نحو الأمل/ قافلة الأمل”، وهي حملة تهدف لعبور الحدود التركية إلى اليونان بشكل جماعي، أطلقها المهاجرون على منصات التواصل الاجتماعي.

وأوضحت المصادر، أن قوات الأمن بالتعاون مع إدارة الهجرة في أدرنة، تواصل منذ فجر الخميس، ملاحقة المهاجرين غير النظاميين، في مختلف أرجاء المدينة.

يذكر أن أدرنة شهدت موجة مهاجرين مماثلة قبل 4 أعوام، حيث وضع آلاف المهاجرين رحالهم في المدينة على أمل عبور الحدود التركية إلى اليونان، ومنها إلى ألمانيا، بعد انتشار شائعات عن فتح برلين أبوابها أمام اللاجئين.

وبعد جهود كبيرة بذلتها السلطات التركية آنذاك، تم إقناع المهاجرين بالعودة إلى المدن التركية التي يرغبون بالعيش فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً