باريس: طلب إرجاء بريكست “سابق لأوانه”

باريس: طلب إرجاء بريكست “سابق لأوانه”

اعتبرت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة، أن تمديد بريكست هو أمر سابق للأوانه في انتظار خطة واضحة حتى انعقاد القمة الأوروبية في 10 أبريل(نيسان) الجاري، وذلك رداً على طلب بريطانيا إرجاء خروجها من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو(حزيران) المقبل. وقالت الرئاسة في بيان إن “الحديث عن تمديد هو أمر سابق لأوانه بعض الشيء، في وقت طرحت الدول الـ…




علم فرنسا (أرشيف)


اعتبرت الرئاسة الفرنسية اليوم الجمعة، أن تمديد بريكست هو أمر سابق للأوانه في انتظار خطة واضحة حتى انعقاد القمة الأوروبية في 10 أبريل(نيسان) الجاري، وذلك رداً على طلب بريطانيا إرجاء خروجها من الاتحاد الأوروبي حتى 30 يونيو(حزيران) المقبل.

وقالت الرئاسة في بيان إن “الحديث عن تمديد هو أمر سابق لأوانه بعض الشيء، في وقت طرحت الدول الـ27 شرطاً واضحاً يتمثل في أن يكون هذا الطلب مبرراً بخطة واضحة”.

وطلبت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي إرجاء بريكست حتى 30 يونيو(حزيران) 2019، في رسالة بعثت بها اليوم إلى رئيس المجلس الأوروبي دونالد توسك، واقترح من جهته إرجاء مرناً لبريكست لمدة يمكن أن تصل إلى 12 شهراً بحسب مسؤول أوروبي كبير.

وقال مصدر دبلوماسي إن “باريس تعتبر أن الشائعات حول هذا التمديد هي بالون اختبار في غير محله”.

وأوضحت أوساط الرئيس إيمانويل ماكرون أن “التمديد هو أداة وليس الحل في ذاته”، مضيفة “نحن إذاً في انتظار خطة ذات صدقية بحلول قمة 10 أبريل(نيسان) الجاري، والطلب سيدرس في ذلك اليوم”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً