منافس نتانياهو يتصدر الاستطلاعات

منافس نتانياهو يتصدر الاستطلاعات

تصدر زعيم تحالف “أزرق أبيض” بيني غانتس استطلاعات الرأي اليوم الجمعة، متفوقاً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتم نشر نتيجة الاستطلاعات قبل 4 أيام من إجراء الانتخابات البرلمانية. ورغم تفوق حزب غانتس المنتمي إلى تيار الوسط، تشير الاستطلاعات إلى أنه لن يكون قادراً على تشكيل ائتلاف حاكم من تيار يسار الوسط.وتشير الاستطلاعات إلى أن حزب الليكود بقيادة نتانياهو…




زعيم تحالف


تصدر زعيم تحالف “أزرق أبيض” بيني غانتس استطلاعات الرأي اليوم الجمعة، متفوقاً على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، وتم نشر نتيجة الاستطلاعات قبل 4 أيام من إجراء الانتخابات البرلمانية.

ورغم تفوق حزب غانتس المنتمي إلى تيار الوسط، تشير الاستطلاعات إلى أنه لن يكون قادراً على تشكيل ائتلاف حاكم من تيار يسار الوسط.

وتشير الاستطلاعات إلى أن حزب الليكود بقيادة نتانياهو قد يحصل على 27 مقعداً في الكنيست (البرلمان) المؤلف من 120 مقعداً بعد الانتخابات التي ستجرى يوم الثلاثاء المقبل، وإلى أن تحالف “أزرق أبيض” قد يحصل على 32 مقعداً.

وسوف يفشل كلا الحزبين في تشكيل للحكم بمفرده، إلا أن حسابات التحالفات ترجح كفة نتانياهو؛ حيث قد يحصل تحالفه المؤلف من أحزاب يمينية محافظة على 64 مقعداً، وربما يحصل تحالف غانتس على نحو 56 مقعداً.

ونشرت صحيفتا “يديعوت أحرونوت” و”معاريف” استطلاعين جاءت نتائجهما متقاربة اليوم، وهو آخر يوم يسمح فيه بنشر نتائج استطلاعات رأي قبل الانتخابات، ويسعى نتانياهو إلى الفوز بفترة خامسة في رئاسة الوزراء، بينما تحاصره سلسلة من فضائح الفساد، لكن تأثيرها ضئيل على شعبيته.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً