مليون طفل يحتاجون للمساعدة بسبب أزمة فنزويلا

مليون طفل يحتاجون للمساعدة بسبب أزمة فنزويلا

قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن 1.1 مليون طفل سيحتاجون للحماية والخدمات الأساسية في 2019 بأمريكا اللاتينية والكاريبي نتيجة لأزمة الهجرة في فنزويلا، سواء بسبب من يغادرون البلاد أو الذين يعودون أو من يقيمون في مراكز إيواء. ووفق “يونيسف”، فإن نحو 500 ألف طفل في حاجة للمساعدة، وبناء عليه تناشد منظمة الأمم المتحدة للطفولة حكومات المنطقة حتى تدافع عن حقوق هؤلاء الصغار،…




زيادة معدل المرض والوفيات بين أطفال فنزويلا (دايلي ميل)


قالت منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسف”، إن 1.1 مليون طفل سيحتاجون للحماية والخدمات الأساسية في 2019 بأمريكا اللاتينية والكاريبي نتيجة لأزمة الهجرة في فنزويلا، سواء بسبب من يغادرون البلاد أو الذين يعودون أو من يقيمون في مراكز إيواء.

ووفق “يونيسف”، فإن نحو 500 ألف طفل في حاجة للمساعدة، وبناء عليه تناشد منظمة الأمم المتحدة للطفولة حكومات المنطقة حتى تدافع عن حقوق هؤلاء الصغار، بما فيهم المهاجرين واللاجئين.

وتظهر بيانات “يونيسف”، أن 4.9 ملايين شخص من كل المنطقة (بما فيما البرازيل وكولومبيا والإكوادور وجويانا وبنما وبيرو وترينيداد وتوباجو) سيحتاجون لمساعدة خاصة هذا العام بسبب الأوضاع السياسية والاقتصادية في فنزويلا، والتي نجمت عنها موجة هجرة.

وتسببت هذه الموجة في معاناة دول عبور المهاجرين وتلك التي تستضيفهم من زيادة في أعداد المهاجرين، مما يصعب من تقديم الخدمات الأساسية كالحماية والرعاية الصحية والتعليم. ودعت “يونيسف” إلى جمع مبلغ 69.5 مليون دولار لتغطية احتياجات الأطفال.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً