ترامب يمنح المكسيك عاماً لضبط الحدود

ترامب يمنح المكسيك عاماً لضبط الحدود

منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، مهلة للمكسيك كي توقف تدفق المخدرات التي تدخل أراضي بلاده، قائلاً إنه في حال عدم التزام المكسيك بذلك، فسيفرض رسوماً جمركية على السيارات والممتلكات ويغلق المنطقة الحدودية. وشدد ترامب على أنه “سيمنحهم “مهلة عام، وإذا لم تتوقف المخدرات أو على الأقل أغلبها، سنفرض جمارك، وإذا لم يوقف ذلك المخدرات، …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


منح الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الخميس، مهلة للمكسيك كي توقف تدفق المخدرات التي تدخل أراضي بلاده، قائلاً إنه في حال عدم التزام المكسيك بذلك، فسيفرض رسوماً جمركية على السيارات والممتلكات ويغلق المنطقة الحدودية.

وشدد ترامب على أنه “سيمنحهم “مهلة عام، وإذا لم تتوقف المخدرات أو على الأقل أغلبها، سنفرض جمارك، وإذا لم يوقف ذلك المخدرات، سنغلق الحدود”، في تصريحات أدلى بها للصحفيين من البيت الأبيض.

وبذلك يتراجع ترامب عن تهديده بإغلاق الحدود في الأيام المقبلة، وبعد أسبوع تقريباً من مطالبته المكسيك بالوقف الفوري لتدفق المهاجرين غير الشرعيين الذين يعبرون الأراضي المكسيكية في طريقهم نحو الولايات المتحدة أو سيغلق المنطقة الحدودية قبل الجمعة ربما.

ولم يتطرق ترامب تحديداً إلى ذلك التهديد، لكنه أبرز أن “المكسيك تتفهم أننا سنغلق الحدود أو سنفرض جمارك على السيارات، إما هذه أو تلك”.

كما أثنى الرئيس الأمريكي على “إيقاف المكسيك في الأيام الأربعة الأخيرة لأناس وإعادتهم إلى بلادهم”، الأمر الذي عزاه إلى تهديده بغلق الحدود.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً