المشير حفتر يطلق عملية “تطهير” طرابلس

المشير حفتر يطلق عملية “تطهير” طرابلس

أمر قائد قوات الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، قواته باالستعداد لتطهير العاصمة طرابلس من الميليشيات والمرتزقة، بحسب بيان للجيش الليبي. واليوم الخميس، أمر حفتر في رسالة صوتية بثها المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي على فيس بوك قواته بالتقدم نحو العاصمة طرابلس، قائلاً “دقت الساعة وآن الآوان”.وطلب حفتر من قواته اليوم الخميس “عدم رفع السلاح إلا على …




قوات حفتر على مشارف طرابلس (تويتر)


أمر قائد قوات الجيش الليبي المشير خليفة حفتر، قواته باالستعداد لتطهير العاصمة طرابلس من الميليشيات والمرتزقة، بحسب بيان للجيش الليبي.

واليوم الخميس، أمر حفتر في رسالة صوتية بثها المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي على فيس بوك قواته بالتقدم نحو العاصمة طرابلس، قائلاً “دقت الساعة وآن الآوان”.

وطلب حفتر من قواته اليوم الخميس “عدم رفع السلاح إلا على من واجه القوات الداخلة إلى طرابلس بالسلاح”، داعياً إلى “الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة وأمن المواطنين والرعايا الأجانب…خلال العمليات العسكرية”.

وأكد المتحدث باسم الجيش الليبي العقيد أحمد المسماري بدء العمليات العسكرية الفعلية في طرابلس، داعياً الميليشيات هناك إلى الاستسلام.

وقال المسماري في مؤتمر صحافي اليوم الخميس، إن “قواتنا دخلت غريان جنوب طرابلس وسط ترحيب كبير من الأهالي”.

وتجددت المخاوف من تدهور جديد في ليبيا مساء الأربعاء، مع إعلان قوات حفتر أنها تعد لهجوم يهدف إلى تطهير الغرب الليبي من “الإرهابيين والمرتزقة”.

فيما أعرب الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس الذي يزور ليبيا، عن قلقه الكبير من خطر “التصعيد” و”المواجهة”.

وأكد غوتيريس، أن “لا حل عسكرياً” في ليبيا.

من جهة أخرى، أعلنت فصائل ليبية من مدينة مصراتة في غرب ليبيا موالية لحكومة الوفاق الوطني استعدادها للتصدي لتقدم القوات الموالية للمشير حفتر.

وكان رئيس حكومة الوفاق فايز السراج أمر مساء الأربعاء، القوات التابعة له بالاستعداد “لمواجهة أي تهديد”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً