علاج ثوري للتخلص من التجاعيد إلى الأبد

علاج ثوري للتخلص من التجاعيد إلى الأبد

يمكن أن تصبح الوجوه المترهلة والتجاعيد شيئاً من الماضي قريباً، بعدما تعرف العلماء على الآلية الرئيسية لكيفية إصابة البشرة بالشيخوخة. اكتشف علماء من كلية الطب بجامعة طوكيو، أخيراً مركباً يعمل على زيادة مستويات البروتين المسؤول عن نضارة البشرة وشبابها والذي يدعى COL17A1.وبحسب العلماء فإن انخفاض مستويات هذا البروتين في الجلد يؤدي إلى نشوء الترهلات والشقوق والأخاديد في الجلد،…




alt


يمكن أن تصبح الوجوه المترهلة والتجاعيد شيئاً من الماضي قريباً، بعدما تعرف العلماء على الآلية الرئيسية لكيفية إصابة البشرة بالشيخوخة.

اكتشف علماء من كلية الطب بجامعة طوكيو، أخيراً مركباً يعمل على زيادة مستويات البروتين المسؤول عن نضارة البشرة وشبابها والذي يدعى COL17A1.

وبحسب العلماء فإن انخفاض مستويات هذا البروتين في الجلد يؤدي إلى نشوء الترهلات والشقوق والأخاديد في الجلد، وقساوة البشرة وهشاشتها، لذا فإنّ ضخ المزيد من البروتين المسؤول عن شباب البشرة في الجسم يساعد على تجديد خلاياها وبقائها في حالة مستديمة من الشباب والنضارة.

وبالإضافة إلى إعادة الشباب للبشرة فإن الدواء المكتشف يساعد في التئام الجروح والوقاية من سرطان الجلد.

من الجدير بالذكر بأن الدواء الجديد لم يتم اختباره على البشر حتى الآن، وأن العلماء يسعون لإجراء المزيد من الأبحاث عليه قبل أن يتم اعتماده بشكل رسمي، وفق ما نقلت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً