المشي يومياً يمنع الإعاقة لدى مرضى التهاب المفاصل

المشي يومياً يمنع الإعاقة لدى مرضى التهاب المفاصل

أفاد باحثون أن أقل من 10 دقائق في اليوم، من المشي السريع يمكن أن يساعد في منع الإعاقة لدى المصابين بألام التهاب المفاصل في الركبة أو الورك أو الكاحل أو القدم. وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية دوروثي دنلوب من كلية الطب الوقائي في جامعة شيكاغو: “إن ممارسة الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، النشاط البدني السريع لمدة ساعة واحدة في الأسبوع أي بمعدل أقل…




تعبيرية


أفاد باحثون أن أقل من 10 دقائق في اليوم، من المشي السريع يمكن أن يساعد في منع الإعاقة لدى المصابين بألام التهاب المفاصل في الركبة أو الورك أو الكاحل أو القدم.

وقالت مؤلفة الدراسة الرئيسية دوروثي دنلوب من كلية الطب الوقائي في جامعة شيكاغو: “إن ممارسة الأشخاص المصابين بالتهاب المفاصل، النشاط البدني السريع لمدة ساعة واحدة في الأسبوع أي بمعدل أقل من 10 دقائق يومياً، يعمل على الوقاية من الإصابة بالإعاقة بنسبة كبيرة”

وأضافت دنلوب في بيان صحفي جامعي “هذا الوقت القصير من التمرين قد يحفز المسنين على بدء نمط حياة نشط بدنياً، للحصول على مجموعة واسعة من الفوائد الصحية التي تنجم عن النشاط البدني”

وقد قامت دنلولب هي وفريقها بتحليل أربع سنوات من البيانات من أكثر من 1500 من كبار السن الذين عانوا من آلام أو تصلب في مفاصلهم السفلية بسبب هشاشة العظام، في كل من بالتيمور وبيتسبيرغ وكولومبوس وأوهايو وباوتوكيت. وتم رصد مستويات النشاط البدني لدى المشاركين باستخدام جهاز يمكن ارتداؤه.

ووجدت الدراسة أن ممارسة النشاط البدني المعتدل إلى القوي لمدة ساعة في الأسبوع يقلل من خطر الإصابة بالإعاقة.

يذكر أن حوالي 14 مليون أمريكي من كبار السن يعانون من التهاب المفاصل في الركبة، ويصاب حوالي 2 من كل 5 أشخاص منهم بالإعاقة، بحسب ما أورد موقع “يو بي آي” الإلكتروني.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً