6 أطعمة تعتبر المنقذ الصحي وقت الجوع بدون ضرر

6 أطعمة تعتبر المنقذ الصحي وقت الجوع بدون ضرر

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على إعطاء الشعور بالامتلاء والشبع مدة أطول، كما أنها تساعد على سد الشهية، فقد تم تحديد أطعمة صحية ومغذية بدون ضرر ولها العديد من الفوائد، وفي هذا المقال ستتعرف على أهم الأطعمة قليلة السعرات يمكنك تناولها عندما تشعرين بالجوع. اطعمة صحية تنقذك وقت الجوع بدون زيادة فى الوزن أولاً: الحمص المسلوقيحتوي…

هناك العديد من الأطعمة التي تساعد على إعطاء الشعور بالامتلاء والشبع مدة أطول، كما أنها تساعد على سد الشهية، فقد تم تحديد أطعمة صحية ومغذية بدون ضرر ولها العديد من الفوائد، وفي هذا المقال ستتعرف على أهم الأطعمة قليلة السعرات يمكنك تناولها عندما تشعرين بالجوع.

alt

اطعمة صحية تنقذك وقت الجوع بدون زيادة فى الوزن


أولاً: الحمص المسلوق
يحتوي الحمص على الزنك والفوسفور والحديد والنحاس، فهو مقوٍ لجهاز المناعة ومنشط للذاكرة، ومقوٍ للعظام والأسنان ويساهم في بناء الخلايا وأنسجة القلب والدماغ والعضلات.


ثانيًا: المكسرات النيئة
تحتوي المكسرات النيئة على نسب جيدة من الدهون المفيدة، كما أنّها تعدُّ من مصادر البروتين المهمة التي تساعد على تقليل سرعة إفراز السكر من الكربوهيدرات وتحسن من حركة الأمعاء وتقي من مشاكل الإمساك، ولفقدان الوزن بشكل سهل.


ثالثًا: الشوفان
يحتوي على أهم المعادن التي يحتاج إليها الجسم مثل الكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم، مما يعني أنه من المغذيات القوية جدًا، فيمكن تناوله في وصفات التخسيس، فهو يحتوي على نسبة عالية من الألياف وبه سعرات حرارية منخفضة.

شاهدي أيضا

رابعًا: الفاكهة الطازجة والخضراوات
تناول الفواكه دون عصرها يساعد في الحصول على الفائدة الكاملة التي يمكن استخراجها من الثمار، لتلبية حاجات الجسم اليومية من الطاقة ومنحه الصحة والنشاط وحمايته من الإجهاد.


خامسًا: الأفوكادو
الأفوكادو هو من الدهون الجيدة للحفاظ على قلب صحي ومستويات جيدة من الكوليسترول، وإضافتها إلى النظام الغذائي الخاص بك دون الإفراط في استخدامه، فالإفراط في الأشياء الجيدة يحولها لسيئة.


سادسًا: الزبادي قليل الدسم
يمتلك الزبادي العديد من العناصر الغذائية التي يصعب أن تجدها في وجبة واحدة مثل، الأوميجا والأوميجا 3- 6، ويعتبر الزبادي مصدرًا هامًا للفسفور والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنيسيوم، وعدد من الفيتامينات مثل فيتامينات A وB وخاصة فيتاميني B6 وB12. وهو مصدر ممتاز للبروتين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً