استعادة مئات آلاف الأغاني الضائعة من موقع MySpace

استعادة مئات آلاف الأغاني الضائعة من موقع MySpace

يعتبر موقع MySpace من أيقونات الشبكات الاجتماعية في حقبة التسعينيات وبداية الألفية، وكان معظم المحتوى فيه يركز على الموسيقى والأغاني، وأثناء عملية نقل بيانات بين المخدمات، فقدت كمية كبيرة من الملفات، واليوم أعلن موقع أرشيف الانترنت أنه تمكن من استعادة مئات آلاف الأغاني.بحسب أعلان موقع أرشيف الإنترنت فإنه استطاع استعادة 490 ألف أغنية يبلغ حجمها 1.3 تيرابايت كان قم تم…

alt

يعتبر موقع MySpace من أيقونات الشبكات الاجتماعية في حقبة التسعينيات وبداية الألفية، وكان معظم المحتوى فيه يركز على الموسيقى والأغاني، وأثناء عملية نقل بيانات بين المخدمات، فقدت كمية كبيرة من الملفات، واليوم أعلن موقع أرشيف الانترنت أنه تمكن من استعادة مئات آلاف الأغاني.

بحسب أعلان موقع أرشيف الإنترنت فإنه استطاع استعادة 490 ألف أغنية يبلغ حجمها 1.3 تيرابايت كان قم تم رفعها على الموقع ما بين 2008-2010. وهذا المحتوى يمثل أقل من 1% من الأغاني التي تم رفعها على الموقع منذ تأسيسه عام 2003 وحتى إغلاقه عام 2015 حيث يقدر عددها بنحو 50 مليون أغنية.

وتم استعادة هذا المحتوى بفضل مجموعة أكاديمية مجهولة كانت تدرس الموسيقى على الشبكات الاجتماعية أثناء عمل الموقع، وكجزء من أبحاثهم احتاجوا لتنزيل هذا المحتوى من ماي سبيس، وبعد أن سمعوا بخبر فقدان هذا المحتوى، تواصلوا مع موقع أرشيف الانترنت وعرضوا إعادة رفع ما لديهم.

ويمكن تشغيل هذا المحتوى والاستماع إليه عبر موقع أرشيف الانترنت من خلال مشغل موسيقى مصمم بطريقة تحاكي تصميم المشغل الأساسي في ماي سبيس؟

مع إنقاذ حوالي نصف مليون أغنية، مازال هناك أكثر من 49 مليون اغنية كانت موجودة على ماي سبيس واختفت للأبد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً