وزير ليبي أسبق :تحركات الجيش في طرابلس لها “حاضنة شعبية” ومرحب بها

وزير ليبي أسبق :تحركات الجيش في طرابلس لها “حاضنة شعبية” ومرحب بها

اعتبر وزير التعليم العالي الليبي الأسبق عبد الكبير الفاخري أن الشعب الليبي يرحب بتحرك الجيش الليبي إلى جنوب طرابلس، مؤكدا أن هناك حاضنة شعبية للجيش من قبل الشعب الليبي الذي يطلب الاستقرار. وأوضح السياسي الليبي في حديث خاص أن الشعب الليبي يريد أن يسيطر الجيش على الأجهزة الأمنية واستعادة مؤسسات الدولة لتعظيم الاستقرار السياسي…




قافلة عسكرية للجيش الليبي (أرشيف)


اعتبر وزير التعليم العالي الليبي الأسبق عبد الكبير الفاخري أن الشعب الليبي يرحب بتحرك الجيش الليبي إلى جنوب طرابلس، مؤكدا أن هناك حاضنة شعبية للجيش من قبل الشعب الليبي الذي يطلب الاستقرار.

وأوضح السياسي الليبي في حديث خاص أن الشعب الليبي يريد أن يسيطر الجيش على الأجهزة الأمنية واستعادة مؤسسات الدولة لتعظيم الاستقرار السياسي في البلاد، وأنه لا حلول سياسية دون السيطرة على المليشيات ومن يدعمها.

وعن التحذيرات الغربية من تحركات الجيش، أكد الوزير الليبي الأسبق أن المصالح الغربية وبعض الطبقات السياسية التي لها مصالح من بقاء الوضع كما هو ترى في سيطرة الجيش تقليص من مصالحها ولكن الحقيقة إن استعادة مؤسسات الدولة تعيد الاستقرار للبلاد وتمهد للانتخابات الرئاسية والبرلمانية.

وشدد الفاخري على أن الشعب الليبي يترقب دخول الجيش الليبي المدن الليبية للسيطرة على الوضع، ما يعزز الاستقرار في ليبيا ويوقف نهب أموال الشعب.

وعن تأثير هذه التحركات على مؤتمر غدامس المرتقب في منتصف الشهر الجاري، قال عبد الكبير الفاخري إن البعثة الأممية تتكتم حتى الآن على من سيحضر لقاء غدامس، وأن هناك شبه اقتناع بأن المخرجات ربما تكون لترضية البعض على حساب الشعب الليبي .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً