الإرهاب يتصدر مباحثات مجموعة السبع في باريس

الإرهاب يتصدر مباحثات مجموعة السبع في باريس

من المقرر أن تتصدر، اليوم الخميس، قضية مكافحة الإرهاب أجندة مباحثات وزارء داخلية مجموعة القوى الغربية السبع واليابان، في الاجتماع الذي يستمر يومين في باريس. وسيقيم الوزراء، بالإضافة إلى مسؤولين أمنين بارزين وآخرين معنين بشؤون الهجرة من الاتحاد الأوروبي، المستوى الحالي لتهديد الإرهاب في دولهم.وسيحضر مسؤولون بارزون من شركات غوغل، وفيس بوك، وتويتر، ومايكروسوفت جلسة مساء اليوم حول مكافحة…




مهاجرون غير شرعيون في طريقهم إلى أوروبا عبر المتوسط (أرشيف)


من المقرر أن تتصدر، اليوم الخميس، قضية مكافحة الإرهاب أجندة مباحثات وزارء داخلية مجموعة القوى الغربية السبع واليابان، في الاجتماع الذي يستمر يومين في باريس.

وسيقيم الوزراء، بالإضافة إلى مسؤولين أمنين بارزين وآخرين معنين بشؤون الهجرة من الاتحاد الأوروبي، المستوى الحالي لتهديد الإرهاب في دولهم.

وسيحضر مسؤولون بارزون من شركات غوغل، وفيس بوك، وتويتر، ومايكروسوفت جلسة مساء اليوم حول مكافحة استخدام شبكة الإنترنت لأغراض إرهابية.

وكانت ثلاث دول بالمجموعة وهي ألمانيا، وفرنسا، وبريطانيا، طالبت المفوضية الأوروبية باقتراح قوانين لتطبيق محو سريع للمحتوى الإرهابي من شبكة الإنترنت.

كما سيناقش الوزراء كيفية التعامل مع المقاتلين الأجانب في صفوف داعش وأفراد أسرهم، الذين استسلموا للقوات التي يقودها الأكراد في سوريا.

ومن المقرر، أن تركز أول جلسة عمل للوزراء على الهجرة غير الشرعية، وسينضم وزيرا داخلية النيجر وبوركينافاسو، لوزراء مجموعة السبع في عشاء عمل.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً