كاراكاس تطلب مساعدة روسيا لحل أزمة الكهرباء

كاراكاس تطلب مساعدة روسيا لحل أزمة الكهرباء

طلبت الحكومة الفنزويلية من روسيا تزويدها بقطع غيار لحل مشاكل قطاع الكهرباء في البلد اللاتيني في الأسابيع الأخيرة، بعد الانقطاعات التي عزتها حكومة نيكولاس مادورو، إلى أعمال تخريبية. وقال وزير الزراعة الفنزويلي، ويلمار كاسترو سوتيلدو، في منتدى الأعمال الروسي الفنزويلي اليوم الخميس: “لدينا بالفعل بعض الطلبات من روسيا لتوريد قطع غيار للنظام الكهربائي، للتغلب على الأضرار التي لحقت …




أحد شوارع كاراكاس غارقاً في الظلام بعد انقطاع الكهرباء (أرشيف)


طلبت الحكومة الفنزويلية من روسيا تزويدها بقطع غيار لحل مشاكل قطاع الكهرباء في البلد اللاتيني في الأسابيع الأخيرة، بعد الانقطاعات التي عزتها حكومة نيكولاس مادورو، إلى أعمال تخريبية.

وقال وزير الزراعة الفنزويلي، ويلمار كاسترو سوتيلدو، في منتدى الأعمال الروسي الفنزويلي اليوم الخميس: “لدينا بالفعل بعض الطلبات من روسيا لتوريد قطع غيار للنظام الكهربائي، للتغلب على الأضرار التي لحقت بنظام التوليد والتوزيع لدينا في مجال الطاقة الكهربائية”.

وأوضح في المؤتمر، الذي عقد في إطار اللجنة الدولية رفيعة المستوى الـ14 بين البلدين، والتي تعقد يومي الخميس والجمعة في موسكو، أيضاً أن “الخبراء الروس والفنزويليين في مجال تكنولوجيا المعلومات يطورون آليات تعيق قرصنة الشبكات والأنظمة المستخدمة في تقديم الخدمات العامة”.

ومن جانبه، صرح وزير التخطيط في فنزويلا، ريكاردو مينينديث، لمجموعة من الصحافيين أن كاراكاس تسعى للتعاون مع روسيا لحماية نظام الكهرباء الفنزويلي، ويتضمن جدول أعمال البلدين في إطار اللجنة الحكومية الدولية المشتركة أيضاً جوانب متعلقة بالأدوية وصناعة المستحضرات الطبية والأسمدة والغذاء والنفط والتمويل والدفاع، فضلاً عن التكنولوجيا.

يذكر أن المعارضة الفنزويلية أعلنت أن حكومة مادورو مسؤولة عن إخفاق النظام الكهربائي، مشيرة إلى أن قلة الكفاءة، وسوء إدارة الموارد الكبرى في قطاع الكهرباء هي الأسباب الحقيقية وراء هذه الانقطاعات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً