تضارب الأنباء عن سيطرة قوات حفتر على غريان الليبية

تضارب الأنباء عن سيطرة قوات حفتر على غريان الليبية

تضاربت الأنباء حول سيطرة القوات الليبية التابعة للمشير خليفة حفتر على مدينة غريان، 80 كيلومتراً جنوب طرابلس، إذ أعلن المتحدث العسكري للقيادة العامة العميد أحمد المسماري السيطرة على المدينة، في مقابل نفى مجلس بلدية غريان ذلك. وأفاد عضو المجلس البلدي لغريان، الذي رفض ذكر اسمه اليوم الخميس، بوجود قوات تابعة لحفتر في منطقة جندوبة بين مدينتي غريان والأصابعة، …




قوات مسلحة ليبية في مدينة غريان الليبية (أرشيف)


تضاربت الأنباء حول سيطرة القوات الليبية التابعة للمشير خليفة حفتر على مدينة غريان، 80 كيلومتراً جنوب طرابلس، إذ أعلن المتحدث العسكري للقيادة العامة العميد أحمد المسماري السيطرة على المدينة، في مقابل نفى مجلس بلدية غريان ذلك.

وأفاد عضو المجلس البلدي لغريان، الذي رفض ذكر اسمه اليوم الخميس، بوجود قوات تابعة لحفتر في منطقة جندوبة بين مدينتي غريان والأصابعة، مشيراً إلى توقف الاشتباكات التي بدأت أمس الأربعاء في منطقة شليوني البيب، والتي خلفت قتيلاً واحداً في صفوف قوات حكومة الوفاق.

وأضاف أن “الوضع غير مستقر داخل مدينة غريان عاصمة جبل نفوسة، وأغلقت المدارس في ظل الترقب”، مذكراً أنه سيعقد اجتماعاً في وقت لاحق اليوم في مدينة العزيزية، 40 كيلومتراً جنوب طرابلس، حول الأحداث الجديدة، ولفت إلى انتشار قوات حكومة الوفاق في منطقة الهيرة أسفل جبل نفوسة.

وكان العميد المسماري أعلن سيطرة قوات حفتر على مدينة غريان، وقال: “تمت السيطرة على المدينة صباح اليوم واستقبل أهالي المدينة القوات المسلحة بالترحيب”.

يشار إلى أن مدينه غريان تعتبر من مدن الغرب الليبي وتخضع لسيطرة قوات حكومة الوفاق المعترف بها دولياً.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً