استطلاع رأي يمنح الأغلبية لليكود قبل أيام من الانتخابات الإسرائيلية

استطلاع رأي يمنح الأغلبية لليكود قبل أيام من الانتخابات الإسرائيلية

كشف استطلاع جديد للرأي اليوم الخميس، أن حزب الليكود الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سيعود لقيادة ائتلاف حكومي بعد الانتخابات العامة المرتقبة في 9 أبريل(نيسان) الجاري. وأوضح المسح الذي نشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الحزب اليميني قد يفوز بـ30 من أصل 120 مقعداً في الكنيست، بزيادة 3 مقاعد عن منافسه الأساسي، تحالف “أزرق أبيض” الذي يقوده رئيس الأركان …




ملصق لحملة حزب الليكود الإسرائيلي بزعامة نتانياهو (أرشيف)


كشف استطلاع جديد للرأي اليوم الخميس، أن حزب الليكود الذي ينتمي إليه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، سيعود لقيادة ائتلاف حكومي بعد الانتخابات العامة المرتقبة في 9 أبريل(نيسان) الجاري.

وأوضح المسح الذي نشرته صحيفة “تايمز أوف إسرائيل”، أن الحزب اليميني قد يفوز بـ30 من أصل 120 مقعداً في الكنيست، بزيادة 3 مقاعد عن منافسه الأساسي، تحالف “أزرق أبيض” الذي يقوده رئيس الأركان السابق بيني غانتس، الذي بات منذ تشكيله في فبراير(شباط) الماضي، التهديد الأساسي لانتخاب نتانياهو للمرة الخامسة.

ورغم أن الاستطلاعات السابقة كانت تشير إلى احتمال تعادل التكتلين، إلا أن الأخير يظهر تقدم الليكود بفارق يسمح له بتشكيل تكتل يميني، وجاء حزب العمل في المرتبة الثالثة في ظل احتمال حصوله على 10 مقاعد، يتبعه اتحاد أحزاب اليمين الذي يضم البيت اليهودي، والاتحاد القومي، وعوتسماه يهوديت، والحركة العربية للتغيير.

وأشرف الخبير كاميل فوشس على الاستفتاء الذي شمل 1002 مشاركين إلكترونياً وهاتفياً بين 2 و3 أبريل(نيسان) الجاري، وبهامش خطأ نسبته 3.2%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً